Q5اوديسيارات جديدة

أودي Q5 الهايبرد الجديدة أقوى من SQ5

السيارات – تواصل أودي تقديم مزيد من السيارات الكهربائية في الأسواق مع تقديمها نسخة هجينة جديدة من موديل Q5. ويمثل هذا النموذج أول نموذج للجيل الجديد من السيارات الهايبرد التي تعتمد على طرازات أودي الحالية حيث زودت نسخ A6 و A7 و A8 باصدارات هايبرد بلوج ان.

ويطلق علي السيارة الجديدة Q5 55 TFSI e quattro ، وتجمع محرك البنزين TFSI سعة 2.0 لتر مع محرك كهربائي لتوفير إنتاج مشترك يبلغ 362 حصانًا ، مما يجعلها أكثر قوة من محرك SQ5 الذي يولد قوة 354 حصان. ويعمل محرك الاحتراق الداخلي للسيارة على ضخ 248 حصانًا ، في حين أن المحرك الكهربائي المدمج في ناقل الحركة S Tronic من 7 سرعات يولد 141 حصان. وقالت أودي إن هذا الإعداد يمكّن Q5 الهايبرد من التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 5.3 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى 149 ميلاً في الساعة.

وتوفر بطارية السيارة قوة 14.1 كيلو واط في الساعة وتوجد تحت أرضية صندوق الأمتعة بما يكفي لتسيير السيارة مسافة 26 ميلًا على الوضع الكهربائي فقط بسرعة قصوى تبلغ 84 ميل في الساعة مع قوة قصوى 140 حصان. كما يمكن شحن السيارة في غضون ساعتين ونصف فقط عبر منفذ بقوة 400 فولت ، أو خلال 6 ساعات تقريبًا باستخدام مخرج منزلي 220 فولت. ويمكن للسائقين الاختيار من بين ثلاثة أوضاع قيادة: Hybrid و EV و Battery Hold ، مع السماح للسائق بالحفاظ على شحنة بطارية معينة لاستخدامها لاحقًا.

وتشمل التجهيزات القياسية في السيارة باقة S Line الخارجية ، وشبكة أمامية ذات إطار منفرد ، وعجلات مقاس 18 بوصة ، ومصابيح LED ، ومقاعد رياضية ، ونظام التحكم في المناخ ثلاثي المناطق ، ومفتاح عن بعد ، و DIS مع شاشة ملونة. كما يأتي نظام الشحن المدمج ، إلى جانب كابل Mode 3 مع قابس Type 2 للاستخدام في المحطات العامة ، بشكل قياسي.

ومن المقرر أن تصل أول سيارة هجينة من Q5 إلى الوكلاء الأوروبيين في الربع الثالث من عام 2019. وبدأت الشركة بالفعل تلقي طلبات الحجز في ألمانيا ، حيث يبدأ سعر السيارة من 67.474 دولار بزيادة 16.408 دولار عن Q5 العادية.

اترك تعليقاً