e tronاوديسيارات جديدة

أودي E-Tron GT موديل 2022 تقدم رسمياً بسعر يبدأ من 99.900 دولار

السيارات – عرضت أودي للتو أحدث إضافة لها ضمن السيارات الكهربائية وهي أودي E-Tron GT موديل 2022 التي تعتبر سيارة سيدان أنيقة بأربعة أبواب مع خط سقف منخفض وخطوط تشبه الكوبيه. وتعتبر e-tron GT بلا شك واحدة من أكثر تصميمات أودي التي شهدناها اثارة منذ سنوات.

وتهدف أودي إلى تحقيق التوازن بين الاستخدام اليومي والأداء الرياضي من خلال E-Tron GT ، حيث تهدف إلى تقديم منافس رئيسي لكل من تسلا Model S وبورشة تايكان. وتعتمد السيارة على منصة الأداء J1 المتطورة لمجموعة فولكس فاجن والتي صممتها بورشة.

وتتوفر أودي E-Tron GT في طرازين ، عادي وفائق الأداء RS ، وتعتبر السيارة واحدة من أقوى سيارات أودي المنتجة. وتتميز جميع الطرازات بمحرك مزدوج كهربائي بالكامل مع ناقل حركة ثنائي السرعات للمساعدة في الأداء. وتعتمد السيارة على نظام الشحن 800 فولت الجديد الذي يسمح بسرعات شحن أكبر ، في حين أن البطارية التي تبلغ 86 كيلو وات في الساعة جيدة لقطع مسافة 488 كم في دورة المواصفات الأوروبية.

وقالت أودي أن السيارة ستوفر مزيج من الفخامة ، مع تجربة قيادة رياضية بالإضافة إلى زيادة التركيز على الاستدامة. كما تم توفير اهتمام خاص لإعدادات التعليق والتوجيه ، للتأكد من أنها توفر القدرة على التكيف لكليهما.

وكما يوحي الاسم ، تم تصميم e-tron GT كسيارة عملية ، فعلى الرغم من خط السقف المنخفض ، تدعي أودي أن e-tron GT يمكنها أن تستوعب أربعة مقاعد براحة ، مع مساحة رأس واسعة. وفي الوقت نفسه ، يوجد مساحة تخزين خلفية بسعة 405 لترًا ، مع 85 لترًا مضافة في المقدمة .

ويشمل التصميم الخارجي على عجلات كبيرة وقاعدة عجلات طويلة بما يعطي السيارة مظهراً رياضيًا. بينما يشتمل الجزء الخلفي على تصميم مصابيح جديدة. وتتميز سيارة e-tron GT بخيار التصميمات الداخلية الخالية من الجلد ، فضلاً عن المقاعد التي تم إنتاجها بشكل مستدام باستخدام زجاجات البولي إيثيلين المُعاد تدويرها. وقال ماركوس داش ، عضو الفريق المسؤول عن التصميم الداخلي في e-tron GT: “كفريق واحد ، ابتكرنا سيارة جران توريزمو تجمع بين الأداء والراحة، كما تظهر أن مصطلح” الرفاهية “يتغير في مجال التنقل الكهربائي ويتشكل من الاستدامة والكفاءة.”

ولتحقيق هدف أودي المتمثل في خلق تجربة تشبه السيارة الرياضية ، يتم الاحتفاظ بوضعية الجلوس منخفضة ، مع وجود أرضية بطارية مسطحة لخفض ارتفاع المقصورة. كما أن الشاشة المركزية مائلة بزاوية نحو السائق ، بينما تؤثر فلسفة التصميم “خفيف الوزن” على الكونسول المركزي ولوحة العدادات لإضفاء إحساس بالرحابة.

وتدعي أودي أن التصميم الخارجي لسيارة e-tron GT قد تأثر بشكل كبير بالتعاون بين المصممين والمتخصصين في الديناميكا الهوائية. وقال رئيس قسم التطوير ، الديناميكا الهوائية: “في حالة e-tron GT ، بدأنا قبل 38 شهرًا من الإنتاج العمل في مجال الديناميكا الهوائية والصوتيات الهوائية”.

وتدعي أودي أن e-tron GT تحقق أحد أدنى معاملات السحب في تاريخ طرازاتها ، برقم 0.24. وتساعد الأرضية المسطحة والمشتت الخلفي على تقليل الرفع.

وتتميز سيارة e-tron GT quattro الأساسية بقوة تبلغ 476 حصان وعزم دوران يبلغ 630 نيوتن متر , في حين تتمتع RS e-tron GT بقوة إنتاج أعلى ، بواقع 589 حصان و830 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتتميز كل من e-tron GT Quattro و RS e-tron GT بمحركين كهربائيين، مع محرك واحد لكل محور. ويحتوي كلا الاصدارين على ناقل حركة من سرعتين ، مما يسمح بالعمل على السرعات الفائقة. كما تتوفر وظيفة 2.5 ثانية “over-boost”. وفي المواصفات الأوروبية ، مع خاصية overboost ، يمكن لـ RS e-tron القيام بالتسارع الي 100 كم في الساعة في 3.1 ثانية ، بينما تبلغ السرعة القصوى 255 كم / ساعة. أما النسخة الأساسية Quattro فتتسارع في 3.9 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 245 كم / ساعة.

وقالت أودي إنها قضت الكثير من الوقت في تكوين صوت فريد لسيارة GT ، مع مجموعة اختيارات حسب السوق تتألف من وحدتي تحكم ومكبرات صوت في حجرة الأمتعة. وفقًا لأودي ، ويعتبر ذلك صوت اصطناعي يوفر انطباعًا أصيلًا ودقيقًا عن العمل الذي يقوم به نظام القيادة .

ويأتي طراز RS بنظام تعليق متكيف بشكل قياسي ، بينما يظل اختياريًا في e-tron GT Quattro. ويعمل نظام التعليق الهوائي جنبًا إلى جنب مع الممتصات الكهربائية ويمكن ضبطه لخفض أو رفع السيارة حسب الموقف.

وتتوفر e-tron GT أيضًا مع نظام توجيه اختياري لجميع العجلات ، والذي يدير العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس بسرعات منخفضة ، وفي نفس الاتجاه بسرعات تزيد عن 50 كم / ساعة. وتأتي e-tron GT Quattro بشكل قياسي مع نظام ترس تفاضلي ميكانيكي قابل للقفل ، في حين يتوفر قفل تفاضلي للمحور الخلفي يتم التحكم فيه بصورة اختيارية وهو قياسي في RS e-tron GT.

وتعمل السيارة من خلال بطارية ليثيوم أيون هي نفسها في كل من طرازي RS و quattro وهي بطارية تبلغ 86 كيلووات في الساعة والتي تدمج 33 وحدة خلية ، كل منها يتكون من اثنتي عشرة خلية.

ومن المقرر طرح سيارة e-tron GT للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الصيف ، وسيتم تقديم سيارة e-tron GT في ثلاث فئات ، الأولي GT quattro Premium Plus بسعر يبدأ من 99.900 دولار ، وسيارة GT quattro Prestige بسعر يبدأ من 107.100 دولار ، وسيارة RS GT بسعر 139.900 دولار ، وسيتم الإنتاج في ألمانيا.

اترك تعليقاً