Q5اوديسيارات جديدة

أودي كيو 5 سبورت باك الجديدة تتحدي بي إم دبليو إكس 4

السيارات – كشفت أودي الستار بصورة رسمية عن سيارتها كيو 5 سبورت باك لمنافسة طرازات بي ام دبليو اكس 4 ومرسيدس جي ال سي كوبيه, وتأتي كيو 5 سبورت باك الجديدة بتصميم أكثر جرأة من الكروس أوفر العادية كيو 5 مع تطابق الحجم تقريباً بين الاثنين ، فيما تتميز سبورت باك بشبكة أمامية من 8 أضلاع وزجاج خلفي منحدر وجزء خلفي حاد التصميم مع عجلات كبيرة تصل إلى 21 بوصة.

وتشير أودي بشكل خاص إلى تقنية الإضاءة الخلفية الرقمية OLED ، والتي تعد أكثر تقدمًا من مصابيح LED المعتادة وأكثر قابلية للتخصيص. وقالت أودي أن كيو 5 سبورت باك الجديدة ستبدو مختلفة بعض الشيء اعتمادًا على ما إذا كانت بتصميم “Advanced” أو “S line”. وعلى الرغم من أنها أطول من كيو 5 ، إلا أن السيارة أقل في التخزين بسبب تصميمها الكوبيه .

وتأتي مقصورة السيارة مع مواد وتقنيات عالية الجودة مثل نظام المعلومات والترفيه MIB 3 الأسرع وشاشة عرض رقمية قياس 12.3 بوصة. وتشمل ابتكارات مساعدة السائق المتاحة التحكم القابل للتكيف في ثبات السرعة ، ومساعد حركة المرور ، ومساعد التنبؤ بالاصطدام، ويمكنه ضبط السرعة تلقائيًا بناءً على سيناريوهات المرور والطريق.

وفي أوروبا ، سيتم تقديم السيارة بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 201 حصان جنبًا إلى جنب مع محرك TDI رباعي الأسطوانات ، ومحرك V6 TDI ، واثنين من نسخ البنزين TFSI ،ونسخة هجين بلوج ان. ومع ذلك ، من المرجح أن تستخدم إصدارات أمريكا الشمالية نفس محرك TFSI سعة 2.0 لتر كما هو موجود في كيو 5 2021 ، والذي ينتج 261 حصانًا ويستفيد من نظام هجين خفيف 12 فولت.

وتقول أودي أن نظام التعليق الرياضي القياسي في سبورت باك يتميز بتعديل محدد لتوفير “إحساس مباشر بالطريق” أكثر من كيو 5، وسيتم تقديم تعليق هوائي قابل للتكيف ، إلى جانب توجيه ديناميكي اختياري. كما تم تجهيز السيارة بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات ونظام أودي كواترو. وسيتم تصنيع السيارة الجديدة كليًا في مصنع سان خوسيه تشيابا بالمكسيك وسيتم إطلاقها دوليًا في النصف الأول من عام 2021.

 

اترك تعليقاً