اخبار السياراتاودي

أودي تطلق الموديل التجريبي A6 e-tron في شنغهاي 2021

السيارات – في أعقاب طرح Q4 e-tron الأسبوع الماضي وسيارة e-tron GT في وقت سابق من هذا العام ، كشفت أودي النقاب عن الموديل التجريبي A6 e-tron في معرض شنغهاي للسيارات 2022. ويقال إن الشيء الوحيد الذي يشترك فيه هذا الموديل التجريبي مع A6 التقليدية هو أبعاده ، حيث يبلغ طوله 4.96 مترًا ، وعرضه 1.96 مترًا ، وارتفاعه 1.44 مترًا.

ويقدم الموديل التجريبي A6 e-tron لمحة عن نسخ الانتاج لأول سيارة أودي يتم بناؤها على منصة PPE Premium Platform Electric ، ومن المتوقع أن ينضم باقي الموديلات لنفس المنصة في عام 2022 وهم Q5 e-tron و Q6 e-tron. وتم تطوير المنصة مع بورشة وستدعم أيضًا الجيل القادم من ماكان الكهربائية. وقالت أودي إنها ستكشف النقاب عن أولى سيارات الإنتاج القائمة على المنصة في النصف الثاني من عام 2022.

ويبدو أن تصميم الموديل التجريبي سيظل كما هو إلى حد كبير بالنسبة لنسخة الإنتاج. وعلى الرغم من أن هذا الموديل يطلق عليه اسم A6 e-tron ، إلا أنه يمثل سيارة سبورت باك، أي كوبيه بخمسة أبواب. وتتميز السيارة بكثير من جوانب الديناميكا الهوائية في التصميم لتقليل مقاومة الهواء وزيادة النطاق في القيادة. ويثبت الموديل التجريبي A6 e-tron أنه أكثر رشاقة من e-tron GT ، كما يتوفر للموديل مشتت. 

وتتميز السيارة بشبكة امامية مغلقة بتصميم يعطيها الشكل المميز لها مع مداخل تهوية محيطة بها في الأسفل والجانبين ، وتستخدم لتبريد البطارية والمحركات. وتحمل السيارة التجريبية لون هيليو فضي يعزز جمال السيارة حسب قول أودي من خلال “تأثير العمق ثلاثي الأبعاد”. وقالت أودي إن هذا الطلاء يمكن أن يعكس نسبة كبيرة من الإشعاع الحراري من ضوء الشمس ، وبالتالي تقليل كمية الطاقة التي تدخل جسم السيارة ، وبالتالي تقليل استخدام التكييف.

ويحمل موديل A6 e-tron المصابيح الأمامية Digital Matrix LED بجودة كبيرة من خلال العمل كجهاز عرض صغير ، حيث يمكن لـ A6 e-tron عرض لعبة فيديو متعددة اللاعبين على الحائط أمامها خلال توقف السيارة للشحن مما يعطي متعة للسائق والركاب. كما تتميز السيارة بمصابيح جديدة ثلاثية الأبعاد في الخلف مع جيل جديد من عناصر OLED الرقمية .

وتأتي السيارة ببطارية بقدرة 100 كيلو وات في وسط السيارة و تشترك في تقنية الشحن بقوة 800 واط مع e-tron GT ، مما يسمح بسرعات شحن كبيرة. وقالت أودي أن 10 دقائق فقط تكفي لشحن البطارية إلى مستوى كافٍ لتشغيل السيارة لأكثر من 300 كيلومتر ، ويستغرق الأمر أقل من 25 دقيقة للوصول من 5 إلى 80 في المائة من الشحن. وتدعي أودي أن المدى الإجمالي لهذه السيارة النموذجية يزيد عن 700 كيلومتر.

وتقدم السيارة بمحرك مزدوج بقوة 470 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر بما يمنح السيارة دفعًا رباعيًا. كما توجد نسخة أساسية من السيارة بمحرك واحد.

 

اترك تعليقاً