A5e tronQ8اخبار السياراتاودي

أودي تثبت أنها تصنع بعض السيارات الآمنة للغاية

السيارات – تمر أودي بموجة من النجاح غير المسبوق ، حيث عززت المبيعات القياسية في عام 2020 , والآن تلقت الشركة الألمانية المزيد من الأخبار السارة حيث تم تكريم ثمانية من طرازاتها في جائزة IIHS’s Top Safety Pick و Top Safety Pick Plus. ومن بين الفائزين بجدارة بلقب Top Safety Pick موديل A5 Sportback وQ8 المجهزة بمصابيح أمامية LED أو Matrix-design LED. والفائزون بجائزة Top Safety Pick Plus هم e-tron و A6 All-road.

وحصلت جميع الطرازات الثمانية على تصنيف “جيد” عبر جميع فئات مقاومة التصادم الستة في IIHS ، مما يجعل أودي واحدة من أكثر شركات تصنيع السيارات أمانًا. ولكن ما الذي يجعل سيارات أودي 2021 هذه آمنة جدًا؟ كل ذلك يتلخص في مجموعة أودي لميزات مساعدة السائق القياسية والتي تتكون من تقنيات أودي لمساعدة السائق. ويوفر نظام Audi pre-sense الأساسي إغلاق النوافذ وفتحات السقف والشد المسبق لأحزمة الأمان في حال التوقع لوقوع حوادث.

وتستفيد سيارة اودي عبر هذه التقنيات من الكاميرا الأمامية لتنبيه السائق بالمخاطر المحتملة ويمكنه تفعيل فرملة الطوارئ لإيقاف السيارة. ويمكن أن يساعد هذا النظام الذي يقل عن 40 كم في الساعة في منع وقوع الحوادث ، ويمكنه أيضًا تجنب المشاة بسرعات تصل إلى 83 كم في الساعة.

وبسرعات تصل إلى 255 كم في الساعة ، يمكن أن يؤدي تدخل المكابح إلى التخفيف من مخاطر الحوادث بشكل كبير. كما توفر السيارة ميزات مثل التحذير من مغادرة المسار والتحذير من النقاط العمياء للتحذير من المخاطر الجانبية المحتملة. كما يتسبب تحذير مغادرة المسار أيضًا في هزة في عجلة القيادة بسرعات تزيد عن 64 كم في الساعة لتحذير السائق.

ويساعد مثبت السرعة القابل للتكيف ونظام كاميرا الرؤية العلوية السائق في الحفاظ على مسافة تتبع آمنة للسيارات والأشياء.

 

اترك تعليقاً