أوبلسيارات جديدة

أوبل جراند لاند X هايبرد 4 تأتي بقوة 300 حصان في فرانكفورت

السيارات – تعتبر سيارة أوبل جراند لاند X هايبرد 4 سيارة كروس أوفر هجينة تعمل بنظام الدفع الكلي ومحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني ، وبطارية ليثيوم أيون بقوة 13.2 كيلو واط في الساعة ، ومحركان كهربائيان واحد على كل محور. وعرضت السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات لعام ، حيث تظهر إلى جانب أسترا بالإضافة إلى أحدث طرازات كورسا .

ويبلغ إجمالي إنتاج نظام الدفع في السيارة 296 حصان، حيث يأتي 197 حصانًا مباشرة من محرك الاحتراق الداخلي ، كما يقترن المحرك الأمامي مباشرة بناقل حركة من ثماني سرعات ، في حين أن المحرك الثاني مدمج في المحور الخلفي الذي يعمل بالكهرباء جنباً إلى جنب مع نظام تفاضلي.

ويمكن أن تصل السيارة من الثبات الي 100 كم في الساعة في 7 ثواني ، كما يمكن أن تقطع 52 كم فقط على الوضعية الكهربائية فقط كما يمكن للسائق الاختيار بين الأوضاع الأربعة التالية أثناء التنقل وهي الكهربائي ، والهجين ، والدفع الكلي، والرياضي.

كما تأتي السيارة بالفرامل المتجددة التي تولد الطاقة وتخزنها، مما يزيد من نطاق ناقل الحركة للسيارة الهايبرد بنسبة تصل إلى 10٪. وبالنسبة إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود ، تدعي شركة أوبل أن السيارة تحقق متوسط 236 كم في 3.6 لتر وقود في الولايات المتحدة أو 1.6 لتر / 100 كيلومتر مع تصنيف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بـ 36 جم / كم.

اترك تعليقاً