أهم 5 سيارات جديدة في معرض شنغهاي 2023

السيارات
أهم 5 سيارات جديدة في معرض شنغهاي 2023

السيارات – كان معرض شنغهاي للسيارات ، بمثابة فاتح شهية لعدد هائل من العلامات التجارية الصينية التي تسعى إلى إرضاء المشترين المحليين في اقتناء موديلات جديدة عالية التقنية. ولم يكن كل طراز جديد في المعرض يعمل بالكهرباء بالكامل. وكانت السيارات الهجينة ذات المدى الكهربائي الطويل منتشرة . بينما كشفت شيري عن سيارة SUV كهربائية مزودة بنظام لمد نطاق القيادة من خلال محرك بنزين. وفي الوقت نفسه ، عرضت GAC موديل تجريبي يعرض محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بوقود الهيدروجين.

فيما يلي بعض من أكثر السيارات الصينية إثارة للاهتمام في المعرض:

iCar 03


أطلقت العلامة التجارية الكهربائية الجديدة لشيري iCar ، والتي تستهدف المشترين الأصغر سنًا ، السيارة جي تي سبورت التجريبية و 03 التجريبية المدمجة. وتأتي السيارة الأخيرة بباب خلفي يفتح من الجانب . وتم تصميم 03 بأسلوب حاد يناسب الطرقات الوعرة ويبدو أنها تستلهم وحيها من لاندروفر ديفندر.

وقالت شيري إن 03 ستدخل حيز الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام وأنها تستعد لإطلاق سيارات SUV في أوروبا بحلول عام 2024. ومن المتوقع أن تبلغ أسعار السيارة في الصين حوالي 200 ألف يوان أو 29 ألف دولار. والمدى الكهربائي المتوقع الذي يزيد عن 400 كيلومتر سيتم تحقيقه بألواح السقف الشمسية.

Nio ES6


كشف الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الكهربائية المتميزة Nio ، ويليام لي ، عن السيارة ES6 متوسطة الحجم . وتقوم ES6 بترقية لغة تصميم Nio من بداياتها الأكثر حدة إلى مظهر أكثر سلاسة يمكنه زيادة الشعور المتميز.
ولم يتم الكشف عن أي مواصفات قبل الإطلاق الرسمي في مايو ، لكن السيارة ستحتفظ ببطارية Nio البالغة 75 كيلو وات في الساعة و 100 كيلو وات في الساعة. ويمكن تبديلها في حوالي خمس دقائق في محطات تبديل البطاريات Power Swap التابعة للشركة. وستأتي السيارة إلى الأسواق الأوروبية بشعار EL6 في وقت لاحق.

BYD Song L


إن Song L هو موديل تجريبي SUV مرتفع عن الأرض صممه رئيس قسم التصميم في BYD وولفجانج إيجر. وهو الرجل الذي قاد التصميم في أودي وألفاروميو ولانشيا خلال مسيرته المهنية. وقالت BYD إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ستتجه للإنتاج في وقت لاحق من هذا العام. وتتميز Song L بتصميم مذهل يحقق نجاحًا لشكل الكوبيه الكروس أوفر الشهير.
وتعد Song L جزءًا من مجموعة “Dynasty” الأكثر رواجًا للعلامة التجارية . وستستخدم بطارية Blade الخاصة مع كيمياء فوسفات أيون الليثيوم منخفضة السعر. وحجم السيارة يجعلها تنافس تسلا موديل واي.

Aion Hyper GT


كشفت العلامة التجارية Aion EV المملوكة لشركة GAC النقاب عن Hyper GT العام الماضي . لكنها أعلنت عن الأسعار في معرض شنغهاي لتنافس بشكل مدهش وهي سيارة ذات مواصفات متميزة وأبواب أمامية تفتح بشكل مقصي. وتتنافس Aion Hyper GT في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم شبه الفاخرة.
وعلى الرغم من اسمها الرياضي ، تعد Hyper GT منافسًا تقليديًا في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم شبه الفاخرة التي تشهد منافسة شديدة. والطراز الأساسي 560 ، الذي سمي بمداها بالكيلومتر يكلف 31800 دولار لمنافسة تسلا موديل 3.
وتحتوي السيارة على ثلاثة خيارات للبطارية تبدأ من 60 كيلو واط في الساعة و80 كيلو واط في الساعة . والأخيرة تصل بالمدى إلى 710 كيلومترات. وهناك بطارية 70 كيلو واط ساعة متوسطة المواصفات القابلة للتبديل. وتتميز السيارة أيضًا بثلاثة مستشعرات ليدار ، واحد على السطح واثنان على كل جانب من جوانب السيارة.

GAC Trumpchi Space


يأخذ الموديل التجريبي GAC Trumpchi Space خبرة العلامة التجارية في الميني فان ويتخيل مستقبلًا يكون فيه السفر بالسيارة الذاتية القيادة. وأصبحت الواجهة الأمامية للسيارة بالكامل الآن في صورة شبكة . والسيارة هي أيضًا عرض لتطوير الهيدروجين للعلامة التجارية.
وقالت GAC إن السيارة مدعومة من قبل مجموعة المحركات الهجينة التي تجمع بين محرك احتراق سعة 2.0 لتر يعمل بالهيدروجين بدلاً من البنزين. والمحرك مرتبط مع محرك كهربائي تغذيه بطارية. وتختبر GAC المحرك في نسخة أولية من شاحنتها الصغيرة Trumpchi E9 وتقول إنها قادرة على القيادة لمسافة 100 كيلومتر على طاقة البطارية و 400 كيلومتر على طاقة الهيدروجين.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا