CX-9مازدامراجعات السيارات

مراجعة أهم مميزات وعيوب مازدا CX-9 2019

السيارات – عند النظر إلى أهم مميزات وعيوب مازدا CX-9 2019 سنجد أنها تعد بشكل عام واحدة من أفضل سيارات الكروس أوفر المتاحة بالأسواق حالياً، خاصة أنها تتميز بتصميم راقي جذاب يجعلها تتفوق على منافسيها بالعدبد من النقاط.

المميزات

تحافظ مازدا على لغة تصميمها الفريدة والجذاب للغاية في أكبر طرازات الكروس أوفر الخاصة بها، وهو ما يظهر بطراز CX-9 بداية من الشبك الأمامي مثلث الشكل والمصابيح الأمامية النحيفة وصولاً إلى المصابيح الخلفية النحيفة والسقف المنحني، على عكس الطرازات الأخرى التي عادة تعتمد على تصميم صندوقي.

يستمر تصميم CX-9 الجميل بمقصورتها كذلك، والتي تعطي شعور عالي بالرقي عبر الخامات عالية الجودة مثل الكسوة الجلدية بالأبواب ولوحة القيادة بجانب درجات مزدوجة من الألوان وألواح بلاستيكية ناعمة الملمس تضفي شعور بالرقي.

وعلى الرغم من وجود صف ثالث للمقاعد وقدوم CX-9 بوزن كلي يبلغ 1,950 كجم، إلا أن هذا لا يؤثر على قدراتها الديناميكية كما قد يعتقد البعض، خاصة مع محركها 2.5 لتر تيربو ذو قوة 250 حصان وعزم 420 نيوتن.متر مع دفع رباعي يقدم تجربة تحكم ممتازة مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 7.2 ثانية.

العيوب

يأتي مظهر مازدا CX-9 الديناميكي الأنيق مع جانب سلبي بمساحتها الداخلية، حيث أن الزجاج الأمامي المنحني والسقف المائي يؤديان لمستوى أقل من الرحابة الداخلية، وهو ما يظهر في حقيبة الأمتعة الخلفية البالغ سعتها 408 لتر فقط، وهي ما تصل إلى 2,016 لتر عند طي الصف الثالث من المقاعد، فيما تكون مساحة الركاب بالكامل 3,825 لتر فقط.

يعاني نظام الترفيه المعلوماتي من تقدمه بالعمر مقارنة بكل ما يحيط به بالمقصورة، حيث يحتاج لتحديث لحل صعوب استخدام الشاشة عبر المقبض الدوار الخاص بها بجانب صغر حجمها.

مميزات وعيوب مازدا CX-9 2019

هذا وأخيراً، تمتلك مازدا CX-9 أيضاً واحدة من أقل قدرات السحب في فئتها، وهو ما لا يتعدى 1,588 كجم، فيما تصل قدرة بعض السيارات المنافسة مثل سوبارو اسنت إلى 2,267 كجم.

 

اترك تعليقاً