مقالات متنوعة

أهم تعديلات السيارات التي يمكنك تنفيذها في أول تجاربك

السيارات – من المعروف أن تعديلات السيارات تتطلب تصريح قانوني من هيئة المرور المختصة في بلدك قبل تنفيذها على سيارتك، ولكن يتساءل الكثير من ملاك السيارات الجديدة في كثير من الأحيان عن أهم التعديلات التي يمكن تطبيقها على أحد الطرازات بغرض الحصول على أداء أفضل.

تبدأ الإجابة على ذلك السؤال بالقول أن التعديلات اللازمة لتحسين الأداء هي ذاتها لمختلف الطرازات، ولتبسيط الأمر أكثر، سوف نقدم لكم اليوم أهم 5 أشياء يمكن تعديلها بأي سيارة للحصول على ارتفاع ملحوظ في الأداء.

جدير بالذكر أنه قبل ذكر أهم هذه الأشياء، يجب التأكد من الاستمرار بالصيانة الدورية وفحص السيارة جيداً للتأكد من خلوها من المشكلات، حيث أن تعديل السيارة لتحسين أدائها أثناء معاناتها من مشكلات مختلفة أمر بلا طائل، لذا بعد أن تنتهي من كافة الفحوصات المختلفة وإصلاح أي خلل موجود، يأتي الدور على التعديلات التالية.

تحسين أداء السائق

يعتقد أغلب السائقين أن أدائهم بالقيادة أفضل مما هو عليه بالفعل، لذا من الأفضل التوجه للحصول على تدريب إحترافي بأحد الحلبات على يدي سائق محترف لمعرفة أهم التقنيات اللازمة لتتحكم في سيارتك بشكل أفضل، حيث أنه بغض النظر عن مدى رشاقة وقدرة التحكم العالية التي توفرها السيارة بعد تعديلها، يرتبط أدائها دوماً بما يستطيع السائق أن يخرج منها.

الإطارات

تعد الإطارات هي الجزء الذي يلامس السيارة على الطريق، لذا لا يوجد أي تعديل في نظام التعليق قادر على تلافي مشكلة استخدام إطارات منخفضة الجودة، حيث أن أهم ما يجب أن تتأكد منه هنا هو أن الإطارات تأتي بتقييم درجة حرارة متناسب مع الأجواء في مدينتك ومع سيارتك، وعادة ما تكون أفضل الإطارات عالية الأداء هي إطارات صيفية.

المكابح

ليعد التوقف أمر بنفس أهمية التسارع، كما أن تحسين مكابح السيارات القياسية ليس أمراً باهظ الثمن، فلا يجب أن تضيف دوارات مثقوبة لتحسينها إلا إن كنت ترغب في الحصول على شكل جذاب فقط، ولكن بدلاً من ذلك فإن الأهم هو شراء دوارات في حالة جيدة ذات منافذ تهوية بجانب مكابس مكابح عالية الأداء وسائل مكابح جديد.

نظام التعليق

بعد التعديلات السابقة، سيصبح أداء التحكم والتوقف أفضل بعض الشئ، ولكن نظام التعليق سيزيد من الثبات الميكانيكي للسيارة ودقة التحكم، حيث نبدأ اليايات والتي هي ما يعمل على التحكم في ارتفاع السيارة بجانب امتصاص الصدمات المختلفة مع التحكم بشكل جزئي في الشعور بالسحب لأحد الاتجاهات على السرعات العالية، وهنا يجب اختيار حزمة تعديل مخصصة لنظام تعليق سيارتك في حالة كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتعديل سيارة، حيث أن أغلب شركات أنظمة التعليق توفر خيارات مختلفة لزيادة راحة الركوب أو تجربة القيادة الرياضية، حيث أن أي منهما يضحي بالآخر، لذا يمكنك اختيار ما تريد.

محاذاة مخصصة

هذا وبعد الانتهاء من تعديل نظام التعليق، من الضروري للغاية إعادة ضبط محاذاة العجلات، حيث أن تغيير ارتفاع السيارة يجعل كل إعداداتها السابقة بحاجة لتحديث شامل، ولكن تأكد من اختيار ورشة متخصصة في السيارات عالية الأداء كي تحصل على أفضل نتيجة.

اترك تعليقاً