مقالات متنوعة

أهم النصائح بعد شراء سيارة مستعملة من أحد الأفراد

السيارات -يقوم أغلب الناس بشراء السيارات الجديدة أو المستعملة من الوكالات، في حين أن الآخرين يفضلون الشراء من الأفراد بشكل مباشر للحصول على أسعار أرخص، ولكن من الضروري معرفة أهم النصائح التي يجب اتباعها في حالة الشراء من الأفراد نظراً هذه السيارات المستعملة عادة ما تكون بحاجة لبعض الاهتمام الإضافي للحصول على أفضل أداء وأقل مشكلات منها.

استبدال فلتر هواء المحرك

أهم النصائح

يعد استبدال فلتر هواء المحرك من أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد شراء سيارة مستعملة، حيث أن هذا الفلتر يساعد في الحصول على تدفق هواء متناسق والمساعدة في الحصول على مستوى عالي من كفاءة استهلاك المحرك للوقود.

تغيير فلتر الزيت والزيت نفسه

أهم النصائح

يعد تغيير الزيت والفلتر الخاص به أمر يجب القيام به بمختلف السيارات كل 5000 كم تقريباً للحفاظ على عمر المحرك واستمراره بالعمل دون مشكلات، حيث أنه من المحتمل أن المالك السابق للسيارة لم يغير الزيت أو الفلتر منذ فترة طويلة.

تغيير سائل التبريد

أهم النصائح

كما هو الحال مع الزيت والفلاتر، يحتاج نظام التبريد لتغيير السائل الخاص به كل فترة للتأكد من أن نظام التبريد نظيف ولا يحتوي على أي شوائب، ما يفيد بالحفاظ على عمر المحرك والتأكد أنه لا يتعرض لدرجات حرارة عالية.

ضبط المحاذاة

يعد ضبط الزوايا أو ضبط محاذاة العجلات أمر هام للغاية للتأكد من الحصول على مستوى إهلاك متساوي بمختلف الإطارات، وهو ما يساعد على تجنب تقليل كفاءة الاستهلاك وتقليل احتمال انفجار أحد الإطارات، إلى جانب الحفاظ على الثبات للقيادة بأمان.

إطارات جديد تماماً

عند شراء سيارة مستعملة، من المتوقع أن يكون السائق السابق قد قام بقيادتها لفترة طويلة دون أن يقوم باستبدال الإطارات، لذلك يفضل القيام بذلك على الفور لتجنب فقدان التحكم بالسيارة في أي وقت بسبب قلة الثبات أو انفجار أحد الإطارات القديمة على الطريق.

اترك تعليقاً