مقالات متنوعة

أهم السيارات الكهربائية من العقد الماضي

السيارات – بدأت صناعة السيارات أخيراً تنتقل إلى عالم السيارات الكهربائية، حيث أننا نحضر الآن مولد أهم السيارات الكهربائية التي ستكون هي الرائدة بهذه المرحلة التحولية الثورية، فدعونا نتعرف على بعض أهم السيارات التي ساهمت بشكل واضح في هذه النقلة الهائلة التي سنشهدها بالأعوام القادمة مع انخفاض سيطرة السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي على المشهد العالمي واستبدالها بالسيارات الكهربائية.

تسلا موديل S

أهم السيارات الكهربائية

تعد هذه هي أول سيارة كهربائية حققت نجاح هائل من شكرة تسلا المعروفة، حيث أنها السيارة الكهربائية الأعلى طلباً منذ 2012، فقد أتت بفئة P100D مع محرك كهربائي بقوة 750 حصان بشكل سمح لتسلا باستعراض مدى قدرة تفوق المحركات الكهربائية على تلك التي تعمل بالبنزين، وهي لا تزال تحمل الرقم القياسي لأسرع سيارة إنتاجية من حيث التسارع خلال 2.3 ثانية.

نيسان ليف

أهم السيارات الكهربائية

كانت نيسان من بين أسرع الشركات التي تتبنى ثقافة السيارات الكهربائية مع طراز ليف 2010 التي أصبحت أول سيارة كهربائية إنتاجية ذات 5 أبواب، والتي تعد سيارة عملية منخفضة التكلفة بسعر يبدأ عند 30 الف دولار ومدى 240 كم.

ريماك كونسبت ون

أهم السيارات الكهربائية

كانت شركة ريماك الكرواتية الناشئة واحدة من أولى شركات السيارات التي تسعى لتطوير هايبركار كهربائية فاخرة فائقة السرعة، والتي أتت باسم ريماك كونسبت ون ببعض أكثر التقنيات تطوراً في عالم السيارات، حيث أتت بقدرة 1224 حصان وسرعة قصوى 365 كم/س.

تسلا موديل X

في 2015 أصبحت تسلا موديل X أيقونة حقيقية لسيارات SUV الكهربائية بالكامل مع سعر يقترب من موديل S بتصميم بسيط مستقبلي ومقصورة فاخرة تسع 7 أشخاص وأبواب أجنحة النورس المميزة بقوة إجمالية قدرها 762 حصان وتقنيات متقدمة للغاية.

تسلا موديل 3

نصل أخيراً إلى موديل 3 من تسلا التي أطلقتها صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية في 2017 بسعر يبدأ من 35 ألف دولار تقريباً لتكون أول سيارات الشركة منخفضة السعر نسبياً مع مستوى مبهر من الفخامة والأداء والراحة بمقصورة بسيطة جداً ومستقبلية لتوفر كافة أدوات التحكم الضرورية عبر شاشة وسطية ضخمة 15 إنش ومحرك كهربائي بقوة 271 حصان، إضافة لنسخة دفع رباعي بمحركات مزدوجة قوتها تتعدى 500 حصان بقدرة تسارع 0-100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان.

اترك تعليقاً