مقالات متنوعة

أهم الحقائق التي لا تعرفها عن علامة AMC الأمريكية

السيارات – كانت علامة AMC التي كانت اختصاراً لـAmerican Motor Corporation “الشركة الأمريكية للمحركات”، حيث تأسست في 1954 قبل أن تعلن إفلاسها وتختفي في 1988، حيث مرت بفترة عصيبة لشركات السيارات خارج الثلاثة الكبار فورد وجنرال موتورز وكرايسلر، ورغم ذلك تمكنت أن تنتج لنا بعض أكثر السيارات أيقونية في الولايات المتحدة مثل رامبلر امريكان وريبل وايجل، واليوم سنتعرف على بعض أهم الحقائق عنها.

تكونت من أكبر عملية دمج للشركات في وقتها

AMC

في 1954، اندمجت شركة Nash-Kelvinator مع شركة Hudson Motor Car لتكوين شركة American Motors Corporation (AMC)، وقد كانت في وقتها أكبر دمج لشركتين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

نافست الثلاثة الكبار

AMC

نظراً لتركيز الشركات الثلاثة الكبار في الولايات المتحدة على الشرائح الأكبر من السيارات، تمكنت شركة AMC من أن تقدم سيارات مناسبة لشرائح أصغر فعالة ترغب في شراء سيارات مميزة بشكل لا توفره الشركات الثلاثة الكبار، وهو ما كان سبب نجاحها رغم وقوفها في وجه ثلاثة شركات عملاقة.

ركزت الشركة بشكل أساسي على تصنيع سيارات صغيرة، حيث كانت الشركات الثلاثة الكبار تركز على صناعة سيارات كبيرة، ولكن بحلول الستينات، أصبحت السيارات الصغيرة شعبية للغاية، ما أدى لارتفاع مبيعات AMC بشكل مذهل مما أدى لدفع الشركة لكافة ديونها، وبذلك أصبحت أول شركة تدرج نظام مشاركة الأرباح مع العاملين في تاريخ صناعة السيارات بالولايات المتحدة.

اترك تعليقاً