مقالات متنوعة

أهم الحقائق التي لا تعرفها عن الطائرة الرئاسية الأمريكية

السيارات – عندما نسمع عن الطائرة الرئاسية الأمريكية Air Force One، نفكر فوراً في أنها الطائرة الأكثر أماناً وتعقيداً في أنظمتها، لكن كلمة Air Force One تطلق في الواقع على أي طائرة يكون الرئيس الأمريكي على متنها لتفادي سوء التفاهم.

الطائرة الرئاسية الأمريكية الحالية هي من نوع بوينج 747 ذاتية الاكتفاء بشكل تام، والتي تحمل أحدث أنظمة الاتصالات والملاحة الجوية لتسهيل مهمة الرئيس في مخاطبة الشعب أثناء الطيران، فدعونا نتعرف على أهم المعلومات عنها.

الجناح الرئاسي

الطائرة الرئاسية الأمريكية

اختلفت الطائرات المستخدمة من قبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية على مر الأعوام، حيث تضمن طائرات كولومبين ولوكهيد كونستيليشن بجانب اثنين من طائرات بوينج 707، وقد شملت كافة هذه الطائرات جناح رئاسي خاص.

أرقام مذهلة

الطائرة الرئاسية الأمريكية

تتراوح السرعة الحالية للطائرة الرئاسية ما بين 1,013 إلى 1,126 كم/س، ويمكنها الطيران على ارتفاع يصل إلى 13.74 كم أثناء حمل 53,611 جالون من الوقود، ما يعني أنها يمكن أن تسافر حول نصف الكرة الأرضية في رحلة واحدة، ويبلغ وزنها 377,848 كجم، أي ما يتعدى 377 طن.

تجهيزات طوارئ متكاملة

الطائرة الرئاسية الأمريكية

تمتلك الطائرة الرئيسية الأمريكية قدرة كاملة على مواجهة كافة المواقف الطارئة، وذلك بداية من الاصابات البسيطة حتى الحوادث المميتة، حيث تحمل أحدث التقنيات الطبية مع العديد من معدات الطوارئ وصيدلية ذات أدوية متنوعة إضافة لطبيب خاص حاضر على متن كافة رحلاتها.

حصن طائر

تحمل الطائرة الرئاسية أهم شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك نجدها تشتمل على أحدث معدات الطيران والدفاع الجوي، حيث يتم التكتم بشكل كبير على ما تحمل من أنظمة دفاعية مختلفة.

فندق فوق السحاب

تضم الطائرة الرئاسية مساحات واسعة للرئيس ومرافقيه للجلوس براحة تامة على متنها، حيث يوجد بمقصورتها مساحة 371 متر مربع من المكاتب الإدارية والحجرات الفخمة ومناطق الجلوس، ما يجعلها بمثابة فندق فاخر وحصري للغاية.

اترك تعليقاً