أنباء عن الجيل التالي من دودج تشارجر وتشالنجر بمحركات الـHemi V8

السيارات
أنباء عن الجيل التالي من دودج تشارجر وتشالنجر بمحركات الـHemi V8

السيارات – الحديث يدور في الوقت الحالي عن انتقال دودج إلى العصر الكهربائي. وينتظر أن يكشف صانع السيارات عن ثلاثة موديلات تجريبية كهربائية في أغسطس. ومع ذلك ، يدعي تقرير جديد أن أيام محركات Hemi V8 لم تنته بعد ، حيث يُزعم أن الجيل التالي من تشارجر وتشالنجر سيظل يعتمد على هذه المحركات. ويأتي ذلك على الرغم من حديث المسئولين في دودج عن تركيزهم على السيارات الكهربائية وقرب انتهاء محركات الـ Hellcat .

وقال تقرير منشور في موتور تريند أن “جيلًا جديدًا من هذه السيارات العضلية التي تعمل بمحرك V8 والتي تعمل بالدفع الخلفي قادم”. ويستشهد التقرير بمصادر لم يعلن أسمائها . وكانت تقارير سابقة من العام الماضي زعمت أن الطرازات ستحصل على شاحن توربيني. وذكر التقرير أن المحرك V8 سيكون محجوزًا للاستخدام لأفضل طرازات Hellcat كما سيتم الاعتماد على محركات من ست أسطوانات لاستخدامها في بقية المجموعة.

وسيتم اقتران المحرك V8 بناقل أوتوماتيكي ZF من ثماني سرعات يرسل الطاقة إلى المحور الخلفي ، مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) الاختياري. ولا أحد يدعي أن الجيل الجديد من تشارجر وتشالنجر سيستخدمان نسخة محدثة من منصة الانتاج الحالية. ويعود تاريخ هذه المنصة إلى أوائل القرن العشرين ، لذلك من المتوقع أن تنتهي في عام 2023 ، جنبًا إلى جنب مع تشارجر البالغة من العمر 12 عامًا وتشالنجر البالغة من العمر 15 عامًا.

ومن المرجح أن ينتقل الجيل الجديد من طرازات دودج إلى منصة STLA الكبيرة ، والتي ستدعم ثمانية طرازات جديدة بحلول عام 2026. ودعمًا لهذا الادعاء ، تم التأكيد على أن مصانع ستلانتيس ويندسور وبرامبتون في أونتاريو ، كندا ستنتج مركبات كهربائية تعتمد على على منصة STLA الكبيرة.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا