ألفاروميو تعلن عودة موديل 33 سترادالي بمحرك V6 لتكريم طراز الستينيات

السيارات
ألفاروميو تعلن عودة موديل 33 سترادالي بمحرك V6 لتكريم طراز الستينيات

السيارات – أعلنت شركة ألفاروميو عن طرح موديل 33 سترادالي التي تأتي لتوديع عصر السيارات الفائقة بمحرك وسطي بنزين. وتأتي هذه السيارة لتبشر بعصر السيارات الكهربائية الجديدة. ولأول مرة منذ إيقاف إنتاج 4C، تمتلك ألفا روميو سيارة رائدة ذات محرك وسطي. وتكرم سيارة 33 سترادالي السيارة التي تحمل الاسم نفسه من عام 1967، والتي كانت النسخة المخصصة للطرقات من سيارة السباق تيبو 33. وقد قامت ألفاروميو 4C سابقًا بتكريم هذه السيارة بإصدار خاص. وسيتم تصنيع 33 نموذجًا فقط من السيارة 33 سترادالي ، وتم حجزها جميعًا.

وتعتمد السيارة على محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر بقوة 620 حصان ترسل إلى العجلات الخلفية. ويتم ذلك من خلال ناقل حركة ثنائي القابض 8 سرعات. وتقول ألفاروميو إن هذا ليس نفس المحرك الموجود في سيارة مازيراتي MC20، ولكنه نسخة محسنة من محرك V6 من فيراري والمستخدم في جوليا كوادريفوليو. ويمكن لمحرك V6 دفع السيارة للتسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ.

كما يمكن للمشترين اختيار نسخة كهربائية بالكامل تنتج 740 حصان. وتعتمد السيارة على بطارية بقوة 102 كيلووات في الساعة مع منصة 800 فولت تمكن من قطع مسافة 450 كم وفق تقديرات WLTP الأوروبية. ويمكن لكلا الإصدارين كسر سرعة 331 كم في الساعة.

وسيكون هناك فئتين من السيارة متاحين وهما: ألفاكورسي وتريبوتو. وتتمتع السيارة بتصميم مثير للغاية، مع أبواب تفتح مثل الفراشة. ويمكن للعملاء تخصيص مداخل الهواء، والعجلات، بحيث لا تكون هناك سيارتان متماثلتان.

وينتج هذا الجسم معامل سحب يبلغ 0.375 فقط مع عدم وجود أنظمة هوائية نشطة. ويتميز كلا الطرازين بنظام تعليق نشط بذراع مزدوج مع نظام رفع للمحور الأمامي. ويتيح محدد وضع القيادة التبديل بين وضع Strada (الطريق) ووضع Pista (الحلبة). ويوجد أيضًا زر كوادريفوليو مع التحكم في الإطلاق.

ولايوجد في الداخل شاشات لمس عملاقة، بل فقط أدوات تحكم بسيطة للمساعدة في تجربة القيادة. وهناك شاشة ثلاثية الأبعاد أمام عجلة القيادة تحاكي عدادات ألفا روميو التراثية. وهناك شاشة صغيرة فوق الكونسول الوسطي. وبالحديث عن ذلك، فإن الكونسول الوسطي مصنوع من الألومنيوم وألياف الكربون والجلد والكانتارا. وتوجد جميع أدوات التحكم على وحدة التحكم أو في الأعلى، مما يترك عجلة القيادة خالية من الأزرار.

لا توجد معلومات حول الأسعار، ولكن نظرًا لأنه تم حجز الـ 33 نسخة، فلا يهم السعر على أي حال.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا