مقالات متنوعة

أفضل 6 سيارات موفرة بالوقود وممتعة بالقيادة في الوقت ذاته!

السيارات – عند التفكير في كفاءة استهلاك الوقود، نجد عادة أنها مرتبطة بانعدام متعة القيادة والملل الدائم في تجربة التوجيه والتحكم على السرعات المتوسطة والعالية، ولكن من المؤكد أنه مع تطور تقنيات المحركات وزيادة كفائتها بدرجة عالية مؤخراً مع انتشار تقنيات الهايبرد الهجينة، أصبحت هناك سيارات موفرة بالوقود وممتعة بالقيادة في الوقت ذاته، وهو ما سوف نستعرض معكم اليوم 6 منها.

بورش باناميرا تيربو S E-Hybrid

تعد كافة سيارات بورش سيارات رياضية من الطراز الأول، وهو ما ينطبق على بورش باناميرا أيضاً التي تعد سيارة سيدان عالية الأداء، حيث عمل مهندسي بورش على زيادة كفاءة استهلاكها للوقود عبر نسخة تيربو S E-Hybrid التي أضافت مولد كهربائي بجوار محرك V8 مزدوج التيربو ليكون بقوة 680 حصان مع قدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية مع معدل استهلاك وقود ممتاز يبلغ 7 لتر/100 كم.

لكزس ES300h

8 سيارات موفرة

تعد لكزس ES سيارة ممتعة رغم كونها سيارة فاخرة بالمقام الأول مع دفع أمامي مع التركيز على الراحة إلا أن نظام تعليقها يقدم أداء ممتع بعض الشئ، كما أن نسخة ES300h الهايبر تأتي مع محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر متصل بمولد كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 215 حصان بكفاءة استهلاك وقود تبلغ 6.4 لتر/100 كم.

جاكوار I-Pace

تعد I-Pace هي أول سيارة كهربائية من جاكوار، وهي تطلق عبر محركها الكهربائي 394 حصان بدفع رباعي مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.5 ثانية مع نظام تعليق رياضي وكفاءة استهلاك وقود مذهلة تعادل 3.7 لتر/100 كم، رغم أن تيسلا موديل X تتفوق عليها.

كيا نيرو

تتخذ كيا خطوات متسارعة نحو تثبيت اسمها كعلامة قوية بين شركات صناعة السيارات المعروفة عالمياً، خاصة مع تعبيرها عن أولويتها دعم صناعة السيارات الهايبرد مثل كيا نيرو ذات محرك 4 سلندر 1.6 لتر بقوة 139 حصان بكفاءة استهلاك قدرها 5.6 لتر/100 كم.

هوندا سيفيك هاتشباك

تقدم هاتشباك هوندا سيفيك واحد من أفضل شاصيهات السيارات أمامية الدفع حالياً، وهي تتمتع بمحرك 4 سلندر 1.5 لتر بقوة 174 حصان مع ناقل سرعة يدوي اختياري بكفاءة استهلاك وقود تبلغ 7.4 لتر/100 كم، في حين أن ناقل CVT الأوتوماتيكي ينقل كفاءة الاستهلاك إلى مستوى 7 لتر/100 كم.

هوندا انسايت8 سيارات موفرة

هذا وننتهي أخيراً مع هوندا سيفيك المستندة على نفس منصة سيفيك وتقدم أيضاً تجربة ممتعة للغاية مثل شقيقتها الأصغر تماماً خاصة في نسختها الهجينة ذات محرك 1.5 لتر بقوة 129 حصان مع ناقل متغير باستمرار يسمح بكفاءة استهلاك وقود قدرها 5.1 لتر/100 كم.

اترك تعليقاً