مقالات متنوعة

أفضل 5 سيارات آمنة لصغار السائقين

السيارات – عندما يبدأ الشباب في تعلم القيادة، يكون من الضروري للغاية أن نشتري لهم سيارات آمنة واعتمادية واقتصادية تساعدنا في الاطمئنان عليهم أثناء القيادة للتأكد من كونهم على ما يرام طوال الوقت، ولهذا نعرض لكم اليوم 5 خيارات مختلفة لمختلف تصنيفات السيارات التي تتناسب مع تفضيلات الأبناء، وذلك حسب تقييمات مجلة USA Today الأمريكية.

سيدان متوسطة: فورد فيوجن

تعد السيدان متوسطة الحجم سيارة أولى عملية مناسبة لأي سائق شاب، ما ينطبق على فورد فيوجن التي تدمج الأمان مع الأناقة، خاصة في موديل 2019 الذي حصل على تقييمات أمان عالية من معهد تأمين الطرق السريعة وهيئة تأمين مرور الطرق السريعة بالولايات المتحدة، حيث حصلت على تقييم أمان عام قدره 9.2/10 من مجلة U.S. News كذلك.

سيدان كبيرة: فولفو S80

قد يحتاج بعض الشباب سيارات أكبر تكفي مختلف أنشطتهم، وهنا نجد فولفو S80 كخيار ممتاز لكونها واحدة من أعلى السيارات أماناً للشباب، فقد حصلت على جائزة top safety pick لأعلى السيارات أماناً في 2016 حسب معهد تأمين الطرق السريعة، ورغم أنها قد توقف حالياً، إلا أن شراء واحدة مستعمة بموديلات 2007 وحتى 2016 قد يكون خياراً جيداً.

SUV مدمجة: مازدا CX-5

حصلت مازدا CX-5 لخمسة أعوام على التوالي على أعلى تقييمات الأمان من معهد تأمين الطرق السريعة الأمريكية، بل أن موديل 2019 فاز بجائزة +Top Safety Pick الأعلى للأمان، وذلك نظراً لما تتمتع به من أداء متميز بمختلف اختبارات الأمان مع حفاظها على حقيبة أمتعة واسعة ومحرك اقتصادي لتكون عملية للغاية.

SUV كبيرة: شيفروليه اكوينوكس

تعد  شيفروليه اكوينوكس خيار مناسب لمن يبحث عن سيارة ذات مساحة رحبة لكافة أفراد العائلة، وهي تتميز بهيكل متين للغاية حسب تقييمات الأمان من هيئات تقييم معدلات أمان السيارات الأمريكية، مما يعني أنها خيار آمن ممتاز للقيادة في مختلف الظروف.

ميني فان: هوندا اوديسي

هذا وأخيراً نصل إلى هوندا اوديسي التي تتميز بتقديمها مجموعة ضخمة من أنظمة مساعدة السائق للحفاظ على أمنه وسلامته بأكبر قدر ممكن عبر تجنب مختلف الأخطار على الطريق.

اترك تعليقاً