اخبار السياراتباجانيزوندا

أغلى باجاني زوندا في العالم تباع في مزاد بأبوظبي

السيارات – بعد أن بيعت في موسم الرياض سيارة باجاني زوندا ريفيرا بسعر 5 مليون و885 ألف دولار في مزاد علني وحقق رقم قياسي لأغلي سيارة باجاني زوندا بيعت في العالم, لم يدم الأمر طويلاً حيث تم بيع نسخة زوندا أخري بسعر أعلي في مزاد أقيم مؤخراً تابع لمزادات RM Sotheby في أبو ظبي ، حيث تم بيع سيارة باجاني زوندا Aether النادرة موديل 2017 مقابل 6 مليون و812 ألف دولار ، محطمة الرقم القياسي الحالي للنموذج في المزاد.

وتم تسمية Aether بهذا الاسم على اسم الهواء النقي العالي فوق الغيوم ، وهذا الموديل هو أحد نسخ زوندا المذهلة التي صنعت من قبل الشركة نتيجة لحصولها على هيكل من الكربون العاري من الطلاء ولمسات حمراء متناقضة تزين الجهة الأمامية والجانبية. وتأتي السيارة بوحي زوندا Cinque من خلال الفتحة فوق السقف من ألياف الكربون ومداخل الهواء على الأقواس الخلفية للعجلات، في حين يتم استعارة زر تشغيل المحرك الأخضر من Zonda R.

كما تم تزويد Zonda Aether بمحرك V12 سعة 7 لتر ينتج 749 حصانًا بسرعة 8000 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات ، بجانب نظام العادم الرباعي المطلي بالسيراميك. كما شهد نفس المزاد بيع سيارة فيراري F2002 الخاصة بمايكل شوماخر لعام 2002 بقيمة 6 مليون و643 ألف دولار ، مما يجعلها ثاني أكثر سيارات الفورمولا 1 قيمة على الإطلاق بعد سيارة شوماخر فيراري F2001 التي باعتها RM Sotheby مقابل 7 مليون و500 ألف دولار في عام 2017.

 

اترك تعليقاً