مقالات متنوعة

أغرب قوانين الدراجات النارية من حول العالم

السيارات – تمتلك الكثير من البلدان قوانين خاصة فيما يخص الدراجات النارية نظراً لأنها تعد أخطر من السيارات على سائقيها عادة، ولكن هذا لا ينفي أن هناك الكثير من القوانين الغريبة المتعلقة بهذه الدراجات النارية أيضاً، لذلك سنتعرف اليوم على بعضها.

تايلاند – يمنع ركوب الدراجات داخل الأنفاق

تمتلك تايلاند سمعة عالمية بكونها تمتلك قوانين سخيفة للدراجات النارية، وأحد أشهرها هو أنه من غير المسموح للدراجات النارية بأن تدخ للأنفاق بشكل غريب وغير مفهوم، حيث لا يسمح لقائدي الدرجات النارية بالمرور من الأنفاق.

نيويورك – لا يمكن أن تقود دراجة نارية لا تصل إلى دواسة وقودها

الدراجات النارية

قد يكون هذا واحد من أغبى القوانين في التاريخ، حيث ينص على أنه لا يسمح لمن لا تصل قدمه إلى دواسة وقود الدراجة النارية بأن يقودها، ولكن الأمر الذي لم يأخذه واضعي هذا القانون في الحسبان هو أنه في حالة لم تكن قدمك تصل لدواسة الوقود، فأنت لن تكون قادر على قيادتها من الأساس، مما يعني أنه يكاد يكون من المستحيل تحرير مخالف لشخص بسبب هذه التهمة، فهو لن يتمكن من قيادة الدراجة ولو لبضعة سنتيمترات.

مينيسوتا – لا يمكن قيادة دراجة إطاراتها متسخة

الدراجات النارية

في ولاية مينيسوتا الأمريكية، يوجد قانون ينص على أن قيادة دراجة إطاراتها متسخة هو أمر غير قانوني، ولكن المهم هنا أن نفهم، كيف يمكن لأي شخص أن يقود أي مركبة كانت دون أن تكون إطاراتها متسخة أثناء السير بفعل التقاطها للأتربة من على الأرض التي تحتك بها؟.

كندا – غير مسموح بإزاحة اليد اليسرى عن الدراجة

الدراجات النارية

تتحفنا كندا بأغرب القوانين الأخرى للدراجات النارية وهي أنه لا يسمح لسائقي تلك الدراجات بأن يستخدموا يدهم اليسرى لأي شئ باستثناء قيادة الدراجة في كافة الأوقات، وهو ما يجعلنا نتساءل، ماذا عن اليد اليمنى؟

آيوا – الخوذات اختيارية

بينما تحاول أغلب البلاد أن تضع قوانين تضمن بها سلامة قائدي الدراجات وتفرض غرامات لعدم ارتداء الخوذات تماماص مثل غرامات عدم ارتداء أحذية الأمان، في ولاية آيوا الأمريكية، ينص القانون على أن ارتداء الخوذات أثناء قيادة الدراجات النارية هو أمر اختياري، وهو ما يعد قانون غريب بالفعل.

اترك تعليقاً