ألفاروميوجاجوارفولفولاندروفرميتسوبيشى

أسوأ 10 علامات سيارات في الجودة الأولية لعام 2019

السيارات – تعتقد مؤسسة أبحاث المستهلك J.D. Power أنه يمكن الكشف عن الكثير لمالك سيارة أو شاحنة جديدة على مدار التسعين يوماً الأولى من الملكية، وهو الأساس لدراسة الجودة الاولية السنوية (IQS) الخاصة بالمؤسسة، ووفقاً للدراسة لعام 2019، فقد بلغ متوسط عدد المشاكل المبلغ عنها 93 مشكلة لكل 100 سيارة، وهو نفس مستوى عام 2018، والعلامات التجارية الأعلى تصنيفاً في الجودة الأولية هي الكورية هيونداي وكيا وجينيسيس، ولكن في السطور القادمة سنركز على تلك الموجودة في الطرف الآخر، وفيما يلي العلامات التجارية الخمس الأدنى مرتبة من قائمة تضم 32 علامة بناءً على عدد المشاكل المبلغ عنها لكل 100 سيارة (PP100).

المركز الخامس: فولفو – 114 PP100

عادت شركة فولفو للبحث عن الشعبية من خلال قاعدة عجلات Scalable Product Architecture التي تدعم جميع طرزها الجديدة والجذابة، وهي تستخدم إصدارات مختلفة من محرك رباعي الأسطوانات 2.0 لتر يعمل بشاحن توربيني، ولسوء الحظ، كان على أصحابها التعامل مع مواطن الخلل الإلكترونية ومكيفات الهواء المعيبة، وانزلاق ناقل الحركة وأقفال الأبواب المتعطلة، ووحدة التحكم بطيئة الاستجابة للأوامر ويقال إن نظام الفرامل الأوتوماتيكي للسيارة قد ينشط بشكل عشوائي مما يؤدي إلى حدوث تصادم.

المركز الرابع: ألفاروميو – 118 PP100

أعادت شركة فيات كرايسلر العلامة التجارية ألفاروميو إلى كندا في عام 2015، ولكن المشاكل الميكانيكية انتشرت بشكل كبير، وينبغي أن يكون المستهلك على استعداد لاستخدام الضمان كثيراً، ففي تجربة إحدى المجلات الأمريكية، في أربعة اختبارات منفصلة، قامت سيارات جوليا سيدان التي تم اختبارها بإضاءة مصباح فحص المحرك وظهور العديد من المشاكل الأخرى، كما أبلغ أصحاب السيارات عن مشاكل في المحرك وناقل الحركة والكهرباء، ولعل المفاجأة الوحيدة هنا هي أن العلامة التجارية لم تحتل المرتبة الأدنى في هذا التصنيف.

المركز الثالث: ميتسوبيشي – 121 PP100

شركة ميتسوبيشي هي شركة صناعة سيارات قديمة تعود أصولها إلى عام 1917، ولكنها لم تحقق نتائج جيدة في معايير الجودة، وقد تم الإبلاغ عن العديد من المشاكل في أنظمة الأمان وغيرها من وسائل مساعدة القيادة عالية التقنية، بالإضافة إلى الطلاء السيء الذي يتلف بسهولة في حين أن طراز إكليبس كروس الجديد حصل على انتقادات بسبب ان زجاجه الخلفي يُكسر بسهولة.

المركز الثاني: لاندروفر – 123 PP100

تحتل لاندروفر مركز سيء للغاية في هذه القائمة، وذلك بسبب بعض المشاكل في إلكترونيات سياراتها، مثل الكاميرات المتعطلة والاتصال بالبلوتوث المتقطع، ويُبلغ المالكون عن ظهور الكثير من أعطال المحرك، وقد كان إيفوك هو الموديل الأول الذي اعتمد ناقل الحركة ZF بتسع سرعات، والذي يعرف بأنه يصبح خشناً في بعض الأحيان.

المركز الأول (الأسوأ): جاجوار – 130 PP100

لطالما كانت سيارات السيدان والكوبيه التابعة لشركة جاجوار أنيقة ومعروفة بسمعة طيبة، ولكنها أيضاً غير موثوق بها، ويبدو أن ذلك لم يتغير، على الرغم من أن تشكيلة السيارات الرياضية، والآن I-Pace وF-Pace، استقطبت جمهوراً جيداً ومفعماً بالأمل، إلا أن العملاء قد أبلغوا عن أن أنظمة الترفيه تتسم بالملل والبطء، ويشكون من شاشات إلكترونية يجب إعادة ضبتها عن طريق إيقاف تشغيل المحرك، وقد يكون أداء تكييف الهواء سيئاً، وتلاحظ J.D. Power أن درجة ذكاء جاجوار قد تحسنت بالفعل بشكل ملحوظ، لكنها لا تزال في ذيل الترتيب.

اترك تعليقاً