مقالات متنوعة

أسطول سيارات نيسان .. تعرف عليها

السيارات – بدأت نيسان بشكل حقيقي في عام 1911، رغم أنها لم تصبح الشركة التي نعرفها ونحبها اليوم سوى بعام 1934 عندما حصلت على هذا الاسم رسمياً، وقد رأينا أسطول سيارات نيسان يتوسع بشكل ملحوظ ومتسارع على مدار الأعوام، فدعونا نتعرف اليوم على أهم تصنيفات هذا الأسطول من السيارات والطرازات المختلفة.

السيدان

أسطول سيارات نيسان

تعرف نيسان حالياً بأنها واحدة من الشركات القليلة الكبرى التي ما زالت تطرح عدد كبير من سيارات السيدان الاقتصادية، حيث تشمل هذه الطرازات كل من صني وسنترا والتيما وماكسيما، حيث تعد ماكسيما هي الأكبر والأفخم والأقوى بهذه المجموعة.

الكوبيه الرياضية

أسطول سيارات نيسان

انخفض حجم مجموعة سيارات نيسان الكوبيه والرياضية بشكل واضح على مدار الأعوام الماضية، ولكنها لا تزال تقدم كوبيه 370Z المتاح أيضاً بنسخة نيسمو، بجانب جودزيلا سيارات السوبركار كما تلقب، نيسان GT-R الخارقة، حيث تأتي 370Z كوبيه بسعر يبدأ من 25 ألف دولار، في حين أن GT-R تبدأ أسعارها عند أقل من 100 ألف دولار.

SUV

تعد فئة SUV والكروس أوفر هي الأكثر تنوعاً في أسطول سيارات نيسان بسبب تزايد شعبيتها حول العالم، حيث تضم هذه الفئة 6 سيارات بشكل عام تبدأ من كيكس واكس تريل ومورانو وباثفايندر وباترول الفاخرة، حيث توفر الصانعة اليابانية خيارات متعددة بأسعار مختلفة لمختلف الفئات.

الهاتشباك

بالنسبة لمختلف التصنيفات في أسطول سيارات نيسان نلاحظ أن سيارات الهاتشباك هي الأقل عدداً، فهي لا تتوفر سوى بطرازي صني وليف حالياً، حيث تعد الأولى سيارة اقتصادية صغيرة بينما الثانية سيارة كهربائية.

اترك تعليقاً