أستون مارتنسيارات جديدة

أستون مارتن DBX تدخل الإنتاج

السيارات – تأمل أستون مارتن في أن تسير على خطى شركة بورشة الألمانية بإطلاق أول نسخة إنتاج لسياراتها متعددة الاستخدامات DBX ، حيث دخل أو موديل من السيارة لخطوط الانتاج في سانت اثان بويلز. وفي العام الماضي ، توقع الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن أندي بالمر أن DBX يمكن أن تبيع 5000 وحدة سنويًا ، وهو ما سيضاعف تقريبًا إجمالي حجم مبيعات الشركة.

وقد كانت DBX في الانتظار لفترة طويلة ، مع حدوث تطوير افتراضي للسيارة الكبيرة في عام 2015 قبل اختبار النماذج الحقيقية الأولى في عام 2018. ومع المقصورة الفسيحة ، ونظام الدفع الرباعي الآمن ، ستصبح السيارة فرصة مثيرة للشركة وللمشترين ، فيما قال كيث ستانتون ، الرئيس التنفيذي للعمليات المؤقتة: “إنه لشرف حقيقي أن أكون هنا اليوم لمشاهدة الانتهاء من إنتاج أول أستون مارتن DBX”.

وقال ماريك ريتشمان ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أستون وكبير مسؤولي الإبداع ، إن DBX “أصبحت السيارة التي ستقود أستون مارتن إلى عصر جديد جريء”. وبحسب الرئيس التنفيذي ، فإن 70٪ من عملاء أستون مارتن الحاليين يمتلكون بالفعل سيارة SUV من العلامات المنافسة. مع ذلك ، من الصعب رؤية DBX لا تحقق النجاح. والسيارة إلى جانب خطوطها الجميلة ، تفتخر بمحرك V8 سعة 4 لتر من AMG مع شاحنين توربينيين بما يوفر 542 حصانًا ، وهو ما يكفي للتسارع الي 100 كم في الساعة من 4.3 ثانية.

وتعتمد السيارة على تعليق هوائي قابل للتكيف وتأتي مع مقصورة فخمة مبطنة بالجلد. ويبدأ سعر السيارة من 189.900 ألف دولار ويزيد سعرها الأساسي عن بنتلي بنتايجا. وينتظر بدء عمليات التسليم في وقت لاحق من هذا الشهر .

 

اترك تعليقاً