أستون مارتنسيارات جديدةفانتاج Vantage

أستون مارتن فانتاج AMR تقدم بوزن أقل وناقل حركة مانيوال من سبع سرعات

السيارات – تأتي سيارة أستون مارتن فانتاج الحالية بجميع ما يمكن احتياجه في سيارة ، وقد قدمت السيارة في عام 2018 بتصميم مثير ومحرك V8 بقوة 503 حصانًا سعة 4.0 لتر بشاحنين توربينيين، بالاضافة الي نظام أوتوماتيكي بثماني سرعات. وعلى الرغم من كونها مثيرة للإعجاب ، فإن علبة التروس ZF يمكن أن تكون العيب الوحيد في السيارة في نظر أنصار الأداء العالي, ولكن الآن تم علاج هذا الأمر ، في نسخة فانتاج AMR الجديدة بنظام النقل اليدوي.

ويعمل ناقل الحركة اليدوي ، على شكل علبة تروس ذات سبع سرعات كما تم تعزيز علبة التروس العملية من خلال نظام AMSHIFT الذي يمكن اختياره من قِبل السائق والذي من شأنه أن يخفف الضغط على الدواسات وعلى الجانب الآخر ، سيسمح النظام أيضًا بنقل الحركة بدرجة كاملة بدون رفع السرعة لأقصى درجة. كما سيساعد الترس التفاضلي المحدود الانزلاق على استخدام AMR بشكل أفضل لقوتها.

ورغم ذلك لم تتغير القوة الحصانية من المحرك V8 سعة 4.0 لتر ، ولكن تم ضبط المحرك لزيادة عزم الدوران ليبلغ 625 نيوتن متر بين2000 إلى 5000 دورة في الدقيقة. كما أن وزن السيارة تم تقليله كما تم اضافة المكابح الخزفية المصنوعة من الكربون التي قللت الوزن بواقع 95 كيلوجرام كما يساعد نظام امتصاص التكيفي الجديد مع أوضاع Sport و Sport + و Track على تعامل AMR مع المنحنيات بصورة أفضل.

والغريب أن نسخة AMR أبطأ في التسارع الي 100 كم في الساعة من فانتاج القياسية وتصل الي 3.9 ثانية على الرغم من فقدان الوزن. ومن المقرر تصنيع 200 نسخة من موديلات AMR في العالم وستتوفر باللون الأزرق سابريو والأسود بنيكس والرمادي الثيني والأبيض ستون مع تجهيز آخر 59 نسخة باللون الاخضر ستيرلينج الليموني وستعرف باسم فانتاج 59 لتكريم فوز أستون مارتن عام 1959 في سباق 24 ساعة لومان.

وبمجرد بيع النسخ الـ200 من السيارة سوف يتم تقديم ناقل الحركة اليدوي من 7 سرعات كخيار للطراز القياسي الذي سيقدم في العام المقبل. وتعرض نسخ فانتاج AMR بسعر يبدأ من 184.995 ألف دولار بينما سيصل سعر نسخ فانتاج 59 الي 20.995 ألف دولار , ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في أواخر هذا العام.

اترك تعليقاً