أستون مارتنسيارات جديدة

أستون مارتن تطلق أول سياراتها الكهربائية رابيد E

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – كشفت شركة السيارات الانجليزية أستون مارتن عن سيارتها الكهربائية الانتاجية الجديدة رابيد E خلال فعاليات معرض شانغهاي الدولي للسيارات 2019, في أعقاب الموديل التجريبي من السيارة في عام 2015 ، وتعتمد السيارة الكهربائية على موديل رابيد السيدان رباعي الابواب الرياضي الذي ظهر لأول مرة في قائمة الشركة في بداية العقد الحالي.

وتخلت رابيد E عن المحرك V12 في مقابل نظام دفع كهربائي بتطوير مشترك مع ويليامز أدفانسد انجينيرينج وهي الشركة الخارجية التي تعاقدت معها أستون مارتن لفريقها الفورميلا 1 وهي الشركة التي ساعدت جاجوار على تطوير موديلات C0X75. وتاتي السيارة بمحركين كهربائيين لتوليد قوة تفوق 600 حصان مع بطارية ليثيوم أيون 65 كيلوواط\ساعة وتتواجد في مكان المحرك V12.

وتستغرق السيارة للوصول الي سرعة 100 كم في الساعة أقل من 4 ثواني مع سرعة قصوى تصل الي 250 كم في الساعة كما يمكنها الوصول لأكثر من 200 ميل في الشحنة الواحدة بينما يمكن شحنها بالشحن السريع 800 فولت في أقل من 3 ساعات كما يمكن شحنها من المنافذ الكهربائية العادية 400 فولت.

أما شاسيه السيارة فياتي مطور عن شاسيه رابيد AMR مع نظام تفاضلي محدود الانزلاق لنقل القوة من المحركين الكهربائيين الي العجلات الخلفية ، كما تتميز السيارة بعجلات ألومنيوم واطارات بيريللي بي زيرو مطاطية قليلة المقاومة كما تتمتع السيارة بالأيروديناميكية بجانب تحديث المقصورة الداخلية للسيارة عن النسخ العادية بشاشة رقمية تحل محل العدادات العادية واستخدام لمسات ألياف الكربون في الداخل والخارج لتقليل وزن السيارة. وستصنع السيارة في مصنع أستون مارتن في ويلز وسيصنع منها قرابة 155 نسخة .

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً