مقالات متنوعة

أروع ناقلات الجنود المدرعة في العالم

السيارات – يعد نقل الجنود خلال المعارك المختلفة من القاعدة إلى أرض المعركة مهمة كبيرة للغاية وخطيرة، لذا تم ابتكار ناقلات الجنود المدرعة كمركبات عسكرية مخصصة لنقل الجنود العسكريين ومعداتهم إلى مناطق القتال، حيث تستطيع هذه المركبات حماية الجنود ونقلهم بسهولة في أصعب الظروف مع قدرات هجومية ودفاعية مختلفة، واليوم نتعرف على أروعها.

VPK-7829 BUMERANG

تعد هذه المدرعة مشروع روسي قوي بدأ في 2011 قبل أن يتحول إلى واقع في 2015، حيث أنها قادرة على تحمل حتى طلقات 14.5 ملم الخارقة للدروع مع هيكل على شكل V يساعدها على النجاة من انفجارات الألغام مع قدرتها على حمل 3 من أفراد الطاقم و9 جنود.

BOXER

ناقلات الجنود المدرعة

تعد هذه مركبة قتال مدرعة قادرة على نقل الجنود إلى ميدان المعركة ولكن أيضاً على مواجهة الأداء، وقد طورت بتعاون بين الحكومتين الهولندية والألمانية، وهي تصنع حسب المهام الموكلة لها، حيث تحمل قاذفة قنابل يدوية بقطر 40 ملم ورشاش آلي 12.7 ملم يمكن التحكم بهما عن بعد.

BTR-82A

ناقلات الجنود المدرعة

أما هذه المركبة ثمانية الدفع فهي برمائية مع محرك KAMAZ 740.14-300 تيربو ديزل بقوة 300 حصان بسرعة أرضية مذهلة قدرها 100 كم/س ومدى 600 كم مع هيكل محمي ضد الألغام والعبوات الناسفة، وتأتي قياسياً مع رشاش آلي KPVT بطلقات 14.5 ملم أو مدفع أوتوماتيكي 2A72 بطلقات 30 ملم مع إمكانية إضافة  مدفع رشاش PKT بطلقات 7.62 ملم، وهي تستطيع حمل 3 أفراد لتشغيلها مع 7 جنود.

PANDUR II 8×8

أما هذه المركبة النمساوية المنتجة للجيش البرتغالي فهي مصنوعة بهيكل من الفولاذ المدرع المدعم مع قدرة عالية على صد الطلقات والصواريخ المخترقة للدبابات، وهي تحمل رشاش آلي 12.7 ملم ويمكن أن تحمل داخلها ما يصل إلى 12 جندي.

اترك تعليقاً