مقالات متنوعة

أخطاء يجب تجنبها لزيادة اعتمادية السيارات

السيارات – مع محاولة الكثير من السائقين البحث عن أكثر السيارات اعتمادية بشكل مستمر، نجد دوماً أن شركات السيارات تعمل باستمرار على جعل سياراتها أكثر اعتمادية لتجنب الأعطال لأطول فترة ممكنة، ولكن ما قد نغفل عنه هو أن هناك الكثير من الأخطاء التي يرتكبها السائقين باستمرار بشكل يؤثر على معدلات الاعتمادية بدرجة كبيرة، واليوم سنتعرف على بعض أهم تلك الأخطاء التي يجب تجنبها.

اختيار وقود منخفض السعر والجودة

اعتمادية السيارات

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها ملاك السيارات تكون في اختيار وقود منخفض السعر والجودة، وهو ما يقلل من العمر الافتراضي للمحرك ويجعله أكثر عرضة للتلف، كما يؤثر ذلك أيضاً على الأداء وحتى كفاءة استهلاك الوقود.

عدم القيادة

لا يعرف الكثير من السائقين أن قلة قيادة السيارة وتركها في المرآب لفترة طويلة يؤدي لظهور مشكلات عديدة بها، وهو ما يشمل انتهاء عمر البطارية وجفاف حشيات المحرك، ولهذا من المهم للغاية التجول كل فترة بأي سيارة مصفوفة لوقت طويل كي يمكن تخزينها لفترة طويلة دون مشكلة.

وجود خلل في محاذاة العجلات

اعتمادية السيارات

محاذاة العجلات تؤدي لاختلاف ضخم في أداء السيارات، حيث أن وجود أي خلل به يؤدي لمشكلات عديدة أثناء القيادة، كما يمكن أن يوثر على كفاءة الاستهلاك، ولذلك من المهم تفقد محاذاة العجلات كل فترة.

قطع منخفضة الجودة

أحياناً يقوم الملاك أو الفنيين غير الأمناء باستبدال القطع والمكونات المعطلة بأخرى مقلدة منخفضة السعر والجودة، وهو أمر يمكن أن يقصر من العمر الافتراضي للسيارات ويؤثر على اعتماديتها.

عدم تفقد مستويات السوائل

من المهم للغاية أن يتم تفقد مستويات السوائل المختلفة في السيارة بشكل دوري لتفادي حدوث أي أعطال مفاجئة لمختلف مكونات السيارة.

اترك تعليقاً