اخبار السيارات

أبرز ما يجب معرفته عن مازدا CX5-2020

حققت السيارة العالمية مازدا CX5-20 شعبية كبيرة جدا في السوق العالمي والعربي، وحققت نسبة مبيعات عالية جدا في الأسواق، وبعد الاستمرار في مبيعاتها الناجحة، قامت الشركة بتعديل في الموديل الحالي وهو موديل 2020.

وتتمتع السيارة اليابانية CX5-2020  بمحرك قوي سعة 2.5 لتر بقوة 250 حصان، حيث يبلغ زمن اليتسارع من 0 إلى 100 ك/س خلال 7 ثواني فقط ، وتشمل السيارة ناقل حركة ست سرعات ، كما يقطع المحرك 70 كم لكل 10 لتر من الوقود داخل المدينة، و 90 كم لكل 10 لتر على الطرق السريعة.

و قد تم تصميم السيارة مازدا CX5-20 بشكل متطور وحديث نسبيا حيث لا يتجاوز الشكل الجديد عامين ، كما تم عمل بعض التعديلات والاضافات على التصميم ليشهد تغييرا كبيرا، كما أن مازدا CX5 لعام 2020 تشمل هندسة SKYACTIVE التي تضيف الي السيارة العديد من المزايا مثل جودة القيادة، كما أن الشكل الخارجي رائع جدا وذلك بعد التصميم الحديث للسيارة.

وكذلك تتمتع السيارة بالعديد من الكماليات اﻷخرى مثل:

زجاج كهربائي – يو اس بي – مانع انزلاق – موفر وقود – البصمة – مرايا كهربائية – نظام SPORT – تحكم في الطارة – ريموت

كما أن من أبرز مميزات مازدا CX-5 2020 نجد:

–ان السيارة تتمتع بانوار امامية ليد عالي و منخفض  وايضا مصابيح ضباب ليد امامية و خلفية .

كما تتمتع ايضا السيارة بإطارات رياضية الومنيوم بمقاس 17 بوصة ومساحات امامية و خلفية متقطعة التشغيل .

مع ملاحظة ان المحرك يعمل بزر للتشغيل و للايقاف كما يتواجد بالسيارة  شاشة معلومات متوسطة الحجم .

ويلاحظ كذلك وجود الدركسيون أو المقود متعدد الاستخدامات للتحكم في الصوت والهاتف بالإضافة إلى كاميرا بانورامية 360 درجة، وأقفال سريعة وعالية للأبواب. 

ومن المتوقع أن التعديلات الأخيرة في الموديل 2020 للسيارة مازدا CX5 ستعمل على خفض استهلاك الوقود بشكل بسيط عند قيادة السيارة بسرعة  ثابتة على الطرقات العامة، ومن المتوقع ايضا انه ستزداد فعالية الاحتراق الداخلي من خلال تبخير الوقود قبل التحامه مع الأسطوانة، وإضافةً إلى ذلك ستقدم السيارة أداء أفضل في الأجواء الباردة بفضل التحسينات التي حصل عليها نظام العادم ونظام التبريد.

 

اترك تعليقاً