آخر اختراعات هيونداي .. باب منزلق بدلاً من الباب الخلفي لسيارات الـSUV

السيارات
آخر اختراعات هيونداي .. باب منزلق بدلاً من الباب الخلفي لسيارات الـSUV

السيارات – توصلت هيونداي الآن إلى ما تعتقد أنه الخطوة التالية في جعل السيارات وخاصة سيارات الكروس أوفر أسهل في التعايش معها. وتتميز السيارات الكروس أوفر التقليدية بباب خلفي بمفصلة علوية مما يوفر فتحة باب خلفية واسعة ولكن غالبًا ما يكون سببًا للقلق عند الركن في مكان لانتظار السيارات يكون قريب جدًا من حائط أو سيارة أخرى. وقامت هيونداي بإصلاح هذا بتصميم جديد لباب خلفي منزلق.

وتم تسريب وثائق براءات الاختراع المودعة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO) والتي تمت الموافقة عليها الأسبوع الماضي والتي تعرض هذه التكنولوجيا الجديدة التي يمكن أن تأتي قريبًا لسيارات مثل أيونكي 5 وتوسان وسانتافي وباليسايد. وبدلاً من المفصلات وفتح الباب لأعلي, سيكون الباب الخلفي مثل الباب المنزلق في سيارات الميني فان لينزلق فوق سقف السيارة الكرو أوفر.

وسيتم فتح الباب الخلفي لأعلي بصورة منزلقة من خلال ركائز تدخل عبر جانبي السقف مع الوحدات المائلة المدمجة في آلية الفتحة ، ودعامات الرفع بالغاز لرفع الباب الخلفي على السقف وتحريكه للأمام لفتح التجويف الخلفي بالكامل. وتعتقد هيونداي أن هذا سيمنع السيناريو المحبط المتمثل في محاولة فتح الباب الخلفي فقط لتدرك أنك متوقف على مقربة شديدة من الحائط .

وفي توثيق براءات الاختراع ، تقترح هيونداي تقنيات مختلفة لتحقيق الهدف النهائي. وتتراوح هذه الطرق من قضبان منزلقة نموذجية كما في الميني فان الصغيرة إلى المفصلات والرافعات التي يمكن طيها بطريقة معينة لتحقيق تأثير الفتح المطلوب. ويمكن وضع قضبان التوجيه والدعامات إما على طول الحواف الخارجية للسقف أو مركزيًا حسب تصميم ومتطلبات السيارة.

وتتصور هيونداي هذا الاستخدام الخاص في سيارات الكروس أوفر حيث تعتبر ضرورية للجانب العملي في هذه السيارات.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا