اخبار السياراتكيا

آبل تستثمر 3 مليارات دولار في كيا لتصنيع سيارة كهربائية

السيارات – بعد سنوات، يبدو أن أول ظهور لشركة أبل في صناعة السيارات يعود إلى المسار الصحيح من أجل تصنيع أول سيارة كهربائية ، حيث تريد شركة التكنولوجيا العملاقة الدخول في شراكة مع إحدى الشركات المصنعة للسيارات بدلاً من إنشاء مصنع إنتاج خاص بها لأن الشركة ليس لديها خبرة في بناء السيارات. ويُزعم أن شركة أبل أرادت الانضمام إلى شركة هيونداي ، لكن تقريرًا صدر الشهر الماضي زعم أن كيا ستتولى الآن مسؤولية المشروع حيث تريد هيونداي التركيز على علامتها التجارية الفرعية أيونيك الكهربائية.

ويمكن إبرام اتفاقية بين أبل وكيا في غضون أسابيع قليلة. وتدعي التقارير أن شركة آبل ستستثمر 4 تريليون وون أو 3.6 مليار دولار للتعاون مع كيا لإنتاج سيارات كهربائية. ونتيجة لذلك ، ارتفعت الأسهم في كيا موتورز بنسبة 14.5 في المائة , وهي أعلى نسبة منذ عام 1997. وإذا تم الاتفاق على الصفقة ، فإن شركة أبل ستصنع سياراتها في مصنع إنتاج كيا في جورجيا.

ومن المتوقع أن يتم الاتفاق على الصفقة بحلول 17 فبراير ، بهدف إطلاق سيارات أبل في عام 2024 وبناء 100000 وحدة سنويًا. ورفضت كيا التعليق على الشراكة المحتملة ، فيما لا يزال تطوير سيارة آبل الجديدة في مراحله المبكرة ، ومع ذلك ، فقد ذكرت مصادر أن الأمر سيستغرق نصف عقد على الأقل حتى تطلق الشركة سيارة كهربائية مستقلة.

وعندما تدخل في الإنتاج في نهاية المطاف ، ستكون سيارة أبل بمثابة سيارة ذات تكنولوجية قوية مع أنظمة مستقلة متطورة. وبفضل تصميمها المبتكر للبطارية “أحادية الخلية” ، ستوفر سيارة أبل نطاقات قيادة كهربائية لا مثيل لها.

 

اترك تعليقاً