روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ابي اشتري لكزس 460 موديل 2011 ولكن !!!!!

عضو جديد

ابي اشتري لكزس 460 موديل 2011 ولكن !!!!!

ابي اشتري لكزس 460 موديل 2011 ماشيه 13000 فقط , ولكن وجدت بالفحص مشكله صوت في تكايات البلوف .. ووجدت ان مستخدمها الأول غير زيت القير بعد 2000 كيلو فقط علما ان تغييره يكون عند 80000 كيلو .. فهل المشكله كبيره وتنصحوني بالابتعاد عن السياره؟. او محلوله وغير مكلفه جدا ؟

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: ابي اشتري لكزس 460 موديل 2011 ولكن !!!!!

هلا فيك يا أخي الكريم

هل تقصد أنه الممشى 13000 أو 130000 كم لأنه ليس من المعقول يكون ممشاها 13000 كم وفيها صوت تكايات بلوف هذا أولا

ثانيا حتى لو افترضنا أنه الممشى اللي تقصده هو 130000 كم على موديل السيارة 2011واللي عاينته أنا واعرفه من احد أقاربي له خبره في بيع وشراء السيارات يعتبر هذا الممشى جيد وباللغه العامية (مو ماشية كثير ) ولكن مشكلة تكايات البلوف المفترض مايكون فيها هذا الشئ الا في حالة أنه راعيها ومستخدمها السابق لايهتم بتغيير الزيت أول بأول , أو أنه يستخدم زيت لزوجته غير مناسبة للمكينة

ثالثا مايخص زيت القير هذا ينطبق على ممشى السيارة هل هذا التغيير صحيح ؟؟؟ كيف يغير زيت القير عند مسافة 2000 كم !!! الا اذا أنت تقصد أنه غيره عند مسافة 20000 كم , طبعا هذا يعتبر شئ خطأ في كلا الحالتين يغيره في هذه المسافة القليلة جدا ولكن لابد أنه تتأكد أنه الزيت المستخدم أصلي والمحدد والخاص للقير والا ماتدري مستقبلا انه القير راح يصير فيه مشكلة نتيجة استخدام زيت خاطئ حتى لو كنت أنت الآن جربت السيارة وشفت كيف تعشيقات القير وانه كل شئ فيه تمام

عضو سوبر الصورة الرمزية speeed1

مشكلة التكايات يمكن من التخزين

تاكد ان السيارة فعلا مهي مهترية يدل ان الممشى صحيح

كثير سيارات ممشاها قليل و تظهر فيها صوت التكايات مثل سيارتي نوعا ما ممشى 120 الف خلال 8.5 سنة سبب صوت تكايات من كثرة الوقوف

لكن افحص افضل و شوف سجل السيارة عند الوكيل

بالنسبة للمدة كل زيت له عمر افتراضي و ممشى

مثلا الزيت 10 الاف كيلو او 6 شهور يلزم تغير

ونفس الشي باقي الزيوت

عضو جديد

الممشى 13000 فقط .... وغير زيت القير بعد 2000 كيلوو فقط .. ( لا يوجد اخطاء بالارقام ) ^_^

هل اشتريها واحاول اصلحها او ابتعد ؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. مشاهدة المشاركة
    الممشى 13000 فقط .... وغير زيت القير بعد 2000 كيلوو فقط .. ( لا يوجد اخطاء بالارقام ) ^_^

هل اشتريها واحاول اصلحها او ابتعد ؟؟
    هذا شئ راجع لك أخي الكريم بس أنا اعتبر هالشئ مش مشكلة كبيره حتى لو توكلت على الله واشتريت السيارة تقدر تستخدمها يعني بالعربي مش شرط تصلح هذا الشئ , الأخ العضو speeed1 أفادك بخصوص هالشئ حسب تجربته الواقعية ومثل مايقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    هذا شئ راجع لك أخي الكريم بس أنا اعتبر هالشئ مش مشكلة كبيره حتى لو توكلت على الله واشتريت السيارة تقدر تستخدمها يعني بالعربي مش شرط تصلح هذا الشئ , الأخ العضو speeed1 أفادك بخصوص هالشئ حسب تجربته الواقعية ومثل مايقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
    اي بس يقول ظهر معه الصوت بعد 8 سنين . لكن هذي ماشيه جدا جدا قليل.. ما ودي اجازف في شي متعلق بالمكينه .. حتى يقول اللي فحصها ان مستخدمها فك المكينه !!!!!
    والله محتاااار والسياره رغبان فيها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. مشاهدة المشاركة
    اي بس يقول ظهر معه الصوت بعد 8 سنين . لكن هذي ماشيه جدا جدا قليل.. ما ودي اجازف في شي متعلق بالمكينه .. حتى يقول اللي فحصها ان مستخدمها فك المكينه !!!!!
    والله محتاااار والسياره رغبان فيها
    13000 كم ممشى السيارة الحقيقي والمكينة مفكوكه !!!! شئ غريب يا أخي الكريم وأنت وين فحصتها هل في ورشة متخصصه والا في محلات فحص السيارة بالكمبيوتر ؟؟؟ لأنه من واقع تجربة للأسف بعض محلات فحص السيارة بالكمبيوتر وخصوصا اللي تكون قريبة وجنب المعارض بعضهم عندهم ممبالغة كبيره في كلامهم بالاضافة الى أجهزتهم تطلع لك أعطال والسيارة أصلا مافيها شئ

أنا أقول يا أخي الكريم اذا السيارة هذا ممشاها الحقيقي فما عندك مشكلة واذا الممشى ملعوب فيه فابتعد عن السيارة وفي أشياء ذكرها العضو speeed 1 تبين أنه السيارة ممشاها قليل وأنا أقول لك من ناحية أنه البدي سليم وخالي من الرش والسمكره + أسفل الموتر مافيه آثار صدأ

عضو سوبر

اخوي افحص السياره في ورشه متخصصه و كبيره او الوكاله
    تاكد من سالفه المكينه مفتوحه ؟؟؟ اذا الكلام صحيح الافضل تبتعد عنها لان ممكن تكون فيها عيوب مصنعيه و داخله في مشاكل مع الوكاله و الوكاله رافضين اصلاحها و من هذي السوالف

ان شيك عليها في مكان ممتاز و خسر 600 للفحص و يطلعون لك برغي برغي ولا تشتريها و تخسر عليها الاف و يمكن تضبط ويمكن لا

و بالتوفيق