روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 11

الموضوع: الحذر ثم الحذر من ورشة السهم الفضي في الخضرية الدمام

عضو جديد

الحذر ثم الحذر من ورشة السهم الفضي في الخضرية الدمام

السلام عليكم

هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع وحبيت اشارك الجميع و يستفيد الجميع من تجربتي ولا يقعوا في نفس المشكلة

عندي سيارة هيونداي سوناتا 2010 نظيفة وانا محافظ عليها ودائما اعمل لها صيانة دورية

يوم تعطلت السيارة علي وكانت المشكلة في كهربا السيارة لان السيارة وانا امشي فيها شفت العدادات صار نورها ضعيفة وعداد السرعة ما يتحرك ( وكانت المشكة صغيرة طبعا اعرفت هذا بعدين)

جبت سطحة علشان نشيل السيارة ( تجربة مفيدة انا اعندي تامين شامل من التعاونية وعندهم خدمة وهي المساعدة على الطريق كلمت الشركة اللي متعاونين معهم وهي شركة حماية 10 دقايق اللي السطحة عندي)

شلنا السيارة وقال لي السواق وين تبي توديها قلت وديها ورشة انا اتعامل معهم من اول بس الوقت كان الساعة 8 في الليل والورشه مقفلة فقال السواق في ورشة فاتحه اللحين انا اوديك لها

رحنا هالورشة النصابين ( ورشه السهم الفضي في الخضرية الدمام) شافها صاحب الورشة ( كان واحد سوري وعل فكرة انا انسان غير عنصري) ومن غير تشييك حقيقي بس حاول انو يشغل السيارة قال لي المشكلة في الضفيرة وطبعا انا ما عندي خبرة في الميكانيكا ولا سالت احد للاسف

خليت السيارة عندهم واتصل علي اليوم اللي بعده وقالي خلصت السيارة (وعرفت بعدين ان شغل الضفيرة ياخذ وقت) رحت له و سالت عن اجرة التصليح فكان الرقم صدمة رقم كبير جدا مقارنة بنوع السيارة ة وقطع غيارها لي وسالته شنو سويت قال غيرنا الضفيرة والدينمو (اللي بعدين عرفت من اهل الخبر ان المشكلة منه مو من الضفيرة) فدفعت قيمة شي مو مركب في السيارة ( طبعا هذا خطا مني)

الدروس المستفادة :

1. عدم الاستعجال في اخذ قرار التصليح اذا كنت غير مستعجل

2. التصليح في ورشة مضمونه وانت عارفها او التصليح في الوكالة

3. الحذر من التعامل مع بعض الاخوة العرب للاسف وهذه من تجربة (اكرر انا غير عنصري)

مشرف سابق

رد: الحذر ثم الحذر من ورشة السهم الفضي في الخضرية الدمام

وانا مثلك ماني عنصري واقولها اكثر اﻻخوان السوريين الله يسامحهم مع اني تعاملت في السابق مع واحد منهم وكان امين وﻻكن تلقى بين العشرة واحد
    ونصيحة لاتتجه لورشة من نصيحة راعي سطحة
    لانه له نسبة من التكلفة وانا سبق وقعت في نفس مشكلتك ولاكن خليت الميكانيكي يدفع حق راعي السطحة من شغل يدة لانه ما استفاد مني حاجة
    التعديل الأخير تم بواسطة altimaemh ; 22-04-2014 الساعة 04:40 PM

كبير أخصائي فنيي السيارات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم
    وهذا درس آخر أرجوا ان تستفيد منه وهو :
    قبل ان تعرض سيارتك على اي ورشة اكتب مشكلة السيارة في المنتدى وسوف لا يقصرون معك الاخوة في النصيحة والمشورة .
    هل كان سبب العطل هو حصول تماس في الدينمو او اسلاك الدينمو او ريلي < الكتآوت > ؟
    توجد في خانة المواضيع المثبتة موضوع < موسوعة اعطال السيارات > جرب وتصفحها وان شاء الله تستفيد من تجارب الاخوة الافاضل في الورشة .
    اهلا ومرحبا بك بين اخوتك
    تحياتي واحترامي
    اخوك

عضو سوبر

السلام عليكم الفني الجيد موجود في كل الشعوب والفني نص الكم موجود كدالك وصحيح ابن البلد شغله يختلف سواء كان سوري او سعودي او مغربي . كل في بلده وانت اخي وبدل متتهم الناس كان يجب عليك التاكد من شغل الورشه وليس ادفع وادهب علي لاقل ادا كان غشاش وانت تبتت عليه الغش لن يعيدها مع شخص اخر واخشا ان يكون الفني فعلا قام بغيير القطع التي تكلم عنها . في هده الحاله سوف يترب عليك اتم . وانت لان تحاول لاضرار بمحل يعتبر باب رزق دون دليل صحيح الغش موجود بس كان لازم تتحرا لكي تتبت التهمه عليه . وتاكد ادا حدت دلك منك ومن ناس اخرين سوف تقل او تنتهي عمليه الغش
    التعديل الأخير تم بواسطة سليم سسليم ; 23-04-2014 الساعة 03:46 AM سبب آخر: تعديل

عضو جديد

شكرا الى كل الاخوة اللي ردو
    مثل ما قلت هذا درس وتجربة واخطاء وقعت فيها علشان الكل يتعلم
    ولا يعمل نفس الاخطاء والمفروض اني اسال اكثر بس للاسف هذا من اخطائي واستعجالي
    وكذلك لما تشوف النصب عينك عينك والكلام المعسول اللي يقلونها بعض اصحاب الورشه والاسعار الخيالية اللي يطلبونها والغير معقولة وخصوصا لما يتعاملون مع اصحاب السيارات القليل الخبرة
    صدقني ما يحتاج اي دليل
    وعلى فكره بعض اخونا العرب يعتقدون انهم اذكى منا وان السعودين اغبياء ويمكن ان ينصب عليه
    والمشكلة احيانا ان تجربتك مع بعض الجنسيات يعطيك انطباع عام عن بقية الجنسية والمثل يقول الخير يخص والشر يعم
    واكرر انا انسان غير عنصري وعلشان كذا حبيت انشر تجربتي علشان الكل يستفيك ويتعلم من اخطاء الاخرين

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله هذا المنتدى يكون لك باب من أبواب المعرفه في عالم الميكانيكا وخاصه في مثل هذه الأمور اللي تتعلق بالأعطال لأنه الشخص ليس بالدرجه الأولى يخش المنتدى ويبحث في قسم الورشه حتى يحصلعلى حل لمشكله في سيارته أو سيارة أحد أقاربه بالعكس الانسان يحاول يطور من نفسه على أقل شئ واسبط الأمور من الناحيه النظريه في محاول كشف سبب الخلل والمشكله ويشارك الآخرين بالخبره المكتسبه سواء في عطل أو مشكله أو استفادة في خلل أو تسرع في محاولة كشف المشكله كما حصل لك يعني أقل شئ نصيحه الأخرين هذا أولا

ثانيا :- أي محل يتعلق بصيانه السيارات سواء محل راديتر أو محل كهرباء أو ورشه ميكانيكا أو مخرطه ....الخ على صاحب المحل وعلى العمال أيضا أن يتقوا الله في كل مال يحصلون عليه لأنه مافي أفضل من الرزق الحلال اللي يجئ من عرق الجبين بدون غش أو كذب وبالعكس كل المنفعه راح تجئ على صاحب المحل لأنه اذا كان يتعامل بصدق وأمانه معناته أنه جالس يرضي الله قبل أن يرضي الناس وفي هالحالة راح يكسب شهره حقيقيه نابعه من تعامله وصدقه مع الله وكما يقولون بعض الأخوان السوريين ( المعامله مع الله ) ياليت هذا كل شخص يطبقه على نفسه وهذه المقوله لاتقتصر على شخص معين أو جنسيه معينه

عضو ادارة المنتدى /استشاري صيانة السيارات الصورة الرمزية super_safari

و عليكم السلام و رحمة الله

هذا المسلسل لا ينتهي للأسف!
    قلة الكفاءة -و ربما قلة الضمير أحيانًا- شيء شائع! و الذي يجمع ما بين الخبرة و الأمانة ربما نسبتهم لا تتجاوز 20 % على أحسن تقدير.
    كلنا كذلك غير عنصريين إن شاء الله , لكن لا عبرة من ذكر الجنسية ؛ فهذا الرقم ينطبق على كل الجنسيات بلا استثناء. الكل فيه الصالح و فيه الطالح.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    وهذا درس آخر أرجوا ان تستفيد منه وهو :
    قبل ان تعرض سيارتك على اي ورشة اكتب مشكلة السيارة في المنتدى وسوف لا يقصرون معك الاخوة في النصيحة والمشورة .

و هذا دائمًا ما أقوله كرد في أي موضوع بعد أن يقع الفأس بالرأس !
    بعض الأحيان الناس ما يخطر في بالها البحث بالنت أو ربما لا يتوقعون أن هناك منتيدات سيارات ! بسبب قلة الاطلاع.

عضو جديد

شكرا اخوي بشير وبصراحة انا حبيت اني اشاركم في تجربتي السيئة اللي ان اشاء الا تتكرر والواحد يستفيد من خبرات الاخرين.