روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 11

الموضوع: اعاني من مشكلة نقصان المويه بالرديتر

عضو جديد

اعاني من مشكلة نقصان المويه بالرديتر

اول شي صبااحكم ورد انا اول موضوع لي بالمنتدى وحاب استفيد من خبراتكم عندي مشكله في جيب لاندكروزر موديل 93 الحراره ماترتفع يعني على C وتوقف في بعض الاحيان وترتفع اذا شغلت الدبل المهم انا الي اشغلني بزيااده ياجماعة الخير المويه حقت الرديتر تنقص يعني تنقص حق ابو اكثر من نص لتر مويه مقطر وحتى وهيا وااقفه السياره يوم اصبح القاها ناقصه والله تنقص فا من جد هالجيب لحس مخي اشتريته من واحد من الجمااعه فاكه على يده وكاله ورجال عاقل فا ماعاد ادري مع العلم سويت تسييخ للرديتر وشيكت عليه دورت تنسيم مافي شي والخراطيش جدآ سليمه والمكينه وديتها لأكثر من ورشه بالطايف ابو حربه والسواط يقولون مو مختلط الزيت مع المويه يعني من جد شي عجيب عسا الله يعطيني خيره ويكفيني شرره واذا لكم فيه رائي ياليت تدلوني عليه عسى الله يكتبه لكم في موازين حسناتكم

عضو جديد

رد: اعاني من مشكلة نقصان المويه بالرديتر

13 مشاهده ولا فيكم واحد عنده حل لمشكلتي

مشرف سابق الصورة الرمزية M~أمير بكلمتي~M

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تايوتا93 مشاهدة المشاركة
    اول شي صبااحكم ورد انا اول موضوع لي بالمنتدى وحاب استفيد من خبراتكم عندي مشكله في جيب لاندكروزر موديل 93 الحراره ماترتفع يعني على C وتوقف في بعض الاحيان وترتفع اذا شغلت الدبل المهم انا الي اشغلني بزيااده ياجماعة الخير المويه حقت الرديتر تنقص يعني تنقص حق ابو اكثر من نص لتر مويه مقطر وحتى وهيا وااقفه السياره يوم اصبح القاها ناقصه والله تنقص فا من جد هالجيب لحس مخي اشتريته من واحد من الجمااعه فاكه على يده وكاله ورجال عاقل فا ماعاد ادري مع العلم سويت تسييخ للرديتر وشيكت عليه دورت تنسيم مافي شي والخراطيش جدآ سليمه والمكينه وديتها لأكثر من ورشه بالطايف ابو حربه والسواط يقولون مو مختلط الزيت مع المويه يعني من جد شي عجيب عسا الله يعطيني خيره ويكفيني شرره واذا لكم فيه رائي ياليت تدلوني عليه عسى الله يكتبه لكم في موازين حسناتكم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يصبحك بالنور والسرور , وارق عليهم ترا الناس اجازة يعني لا تواخذنا اذا تأخرنا في الرد

طبعاً بخصوص الحرارة انها ماترتفع حاول انك تغير حساس الحرارة بواحد جديد واصلي .

اما عن النقص لازم يالغالي تشيك على الراديتر - الاهوز او الخراطيش - طبات الماكينة - طرمبة الموية - واخيرا قربة الراديتر

الراديتر راح يبين تهريبه وهذا معروف , قربة الراديتر بحكم انها بلاستيك مع الحرارة تتكسر وتبدأ تهرب .

طبات الموية تبين اذا شفتها بعينك حولها صدأ لأنها اكثر شئ يسرب الموية ومن قوة حرارة الماكينة تتبخر.

طرمبة الموية تهريبها واضح بالتنقيط من الجنب , آخر شئ وهي الاهواز او الخراطيش او الليات مع الحرارة تبدأ تضعف وتنسم والموية تنقص منها بدون ماتبين فـ تأكد ان اليات كلها سليمة وغير لينة.

وحياك الله في أي وقت

أخوكـ

عميد المشرفين الفنيين الصورة الرمزية فني سيارات

الحرارة عندك على C هذا يعني ان السيارة بدون منظم حرارة

بنسبة الى مشكله الماء في الغالب يكون عندك الطبات مشروخة من اجناب المحرك لو تلاحض تلاقي ماء او اثر ماء سايل على اجناب المحرك قد يتبخر قبل ملاحضتك له اضافة الى كلامك انه ينقص حتى وانت واقف ماتشغل السيارة يؤيد هذا الاحتمال بشده لان غطاء الراديتر او بعض الاشياء لاتؤدي الى هذا الشي

او قد يكون خرطوم فيه تسرب بسيط يسرب مع التشغيل فقط لانه ثقب بسيط و صغير
    والله اعلم

الطبات هي التي تاتي على اجناب المحرك وتسمى بيزه ايضا

سعرها رخيص وتبديلها صعب لصعوبه الوصول اليها

مشرف سابق الصورة الرمزية GM_TAHOE

اخوي يمكن المشكلة عندك بسيطة

هل انت اذاجيت تشيك على موية القربه تكون السيارة حارة ولا بارده
    لانه لازم تشيك على موية الرديتر ( من القربه ) والسيارة تشتغل وتكون حارة

عضو نشط

نفس حالتك وانا اخوك معي جي ام سي ينقص مويه كل شي غيرته وطلع مشكلة بسيطة من طرنبة الموية ماتدور

عضو نشط

اول حاجه تسويها

تروح لمحل راديترات وتخلي يطلع الراديتر كله ويسكره بالغطى ويحطه داخل المويه وايفحصه بالهواء علشان يتأكد انه مو من الراديتر

شيك على

شيك على طبات الماء - خراطيم الماء - الكوع - الكامات

عضو سوبر

صباحك فل وورد وياسمين !!

بالإضافه لما تفضل به الشباب تأكد من غطاء الرديتر... الماء في القربه الخارجيه يجب أن لايتجاوز الحد المسموح به وهي بارده