روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 9 إلى 14 من 14

الموضوع: استفسارات بخصوص الزيوت ومشكلة في الطارة

عضو جديد

رد: استفسارات بخصوص الزيوت ومشكلة في الطارة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    عموما أخي العزيز أنا سألت لك في محلات قطع الغيار اللي اتعامل معاهم ولكن للأسف ولا محل متوفر عنده حتى بعض وكلاء الفورد الملحم والمعجل ماعندهم ولكن أحدهم نصحني اتصل على رقم توكيلات الجزيرة واتفاهم معاهم وانا رسلت لك رسالة خاصة فيها رقم تلفون توكيلات الجزيرة وأنت اتفاهم معاهم وحاول بعد تبحث عن هالشئ في محلات قطع الغيار اللي بالدمام ممكن تلاقي عندهم وفرق في السعر
    والله اخوك تعبتك معاي

والله متورط من مشكلة الى مشكلة ابغى بس اسبوع ماروح ورشة

امس رحت تشاليح العوامية وخذيت جلد الزجاج ب70

وامس الصباح شفت تهريب في الرديتر واضطريت اغيره والقهر هذا الرديتر الثالث اللي اغيره
    اول واحد امريكي 5 شهور اشتريته ب550 وفقع الثاني ركبت مكسيكي ب700 و5 شهور وفقع والقهر فقع في نفس المكان اللي فقع فيه الرديتر اللي قبله في طرف الالمنيوم مو الخزان
    والحين خذيت واحد كندي ب600 وان شاء الله يدوم وبعطيكم معلومة طبعا الباكستاني انقهر من السيارة حتى وعطاني ضمان على الرديتر شهرين وقالي العلة من الكوع لو يفك بلف الحرارة يقول احسن لان الموتر خليجي وفي ناس واجد اشتروا رديتر منه وشال البلف وماشتكوا من شي
    طبعا قالي تبغا يدوم الرديتر سنتين او 3 شيل البلف وفي الشتاء ركبه بس الرجال خاف مارضا يفك الكوع لان المسامير مجيمين ابد مو راضي يتحركوا تقول ملحم معاه وش الطريقة معاه قالي لو يفكه يمكن ينكسر المسمار ويبغالك ثلاجة بعدين ونصحني اشيل البلف واركبه في الشتا وش تنصحوني

وثاني حاجة الا وهي صوت الطقة
    في حاجة يمكن ماذكرتها في الموضوع من 6شهور تقريبا كان الموتر منفوض نفاض حتى نادر يطلع عندي صوت الطقة
    عطيت السيارة صاحبي وعطاها زيحة وطاح في الحفرة وكسر الصدام اللي قدام واللي ورا واللحية السودا اللي في الجنب اليمين والكفر اللي ورا انشق المهم طبعا المرور حسبي الله عليهم سحبوا السيارة من عمود التوازن الامامي اللي تحت وكان مركب المسامير حزتها حق عمود التوازن قبل 7 شهور وماشتكيت منه ابد المهم وتجي الصدمة اللي بغيت ابشي فيها---عمود التوازن قبع من القواعد والجلد تفتقوا والمسامير معلقين في المقص المهم استلمتها بعد 15 يوم وكسروا الصطبات وخصقوا التندة وضربوا الرفرف اللي قدام واللي ورا وقبعوا فيوزات وكسروا الطبلون المهم صارت السيارة تحدف يمين ويسار واخذ عمود التوازن طبعا كان في الشنطة واشتري له مسامير عمود توازن مع جلد ب30 مو اصلي كأنه قال تايلندي وقواعد تجاري الواحد ب20 وغيرت قماشات وجلد مقصات 8 وغيرت ركبتين فوق وركبتين تحت وكان المقص فيه خفسة تحت جهة اليمين المهم قالوا لي انه ما يأثر
    وتقريبا نفضته نفاض مره ثانية ودخلتها سمكرة وضبطت بس صاروا مسامير عمود التوازن مايدوم كلا ينكسر جهة اليسار ينكسر من صامولة اللي تثبت في العمود مو في المقص ويطلع صوت طقة مع الحفر والمطبات ومسمار جهة اليمين ثابت

وقبل اسبوع غيرتهم الاثنين ونفسه جهة اليسار انكسر مره ثانية وترى هاذي ثالث مرة يتغير بعد الطيحة ركبت كندي ب220 الاثنين
    وشهر وانكسر والثاني ركبت نفس النوع وشهر وانكسر والحين هذا 10 ايام وانكسر النوع الثالث امريكيط

والله تعبتك اخوي بشير بس وش اسوي متى ارتاح من بلوتها

التعديل الأخير تم بواسطة Mr.marquis ; 14-07-2015 الساعة 04:55 PM

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

هلا فيك أخي العزيز وحياك الله ومافي اي مشكلة من السؤال والاستفسار

تكرار المشكلة الخاصه بالراديتر لازم يكون وراها سبب هل الحرارة في السيارة طبيعية وماترتفع عن النصف أبدا وكيف حالة مروحة التبريد لابد تتاكد أنها تشتغل بشكل مضبوط وبكفاءة عالية خصوصا وقت تشغيل المكيف وأنا اعرف انه هذا الموديل مروحة التبريد تجئ سرعتين وفي أشياء ثانيه ماء الراديتر (محلول التبريد) ونوعيته ضروري تكون من النوع الممتاز من نوع موتركرافت الأصلي لون الماء الخاص فيه أخضر , أما بالنسبة الى مشكلة مسامير كوع الحرارة فافعلا لو تفكها راح تنكسر معاك وخصوصا أنه ثلاجة الفورد مصنوعه من البلاستيك أو الفيبر مو مثل ثلاجة الكابرس القديم ألمونيوم قوي لو صار في المسامير مشكلة تقدر تروح المخرطه ويحل لك المشكلة وطبعا فك بلف الحرارة أنا شخصيا ماراح اؤيد هالفكرة ولكن فكه مهم وضروري وقت ماتبي تعمل غلسيل للمكينة (منظومة التبريد) في محل الراديترات والا كيف راح ينظف لك مجاري التبريد بشكل جيد وتستفيد من تركيب محلول التبريد الخاص بالراديتر وهذه كلها أشياء تلعب دور كبير في المحافظة على الراديتر بسكل خاص وعلى منظومة التبريد بشكل عام لأنه من أبرز فوائده تزييت طرمبة الماء وحماية المنظومة من الصدأ والأملاح اللي تسببها المياه العادية

أخوي أنت تقصد جلد الزجاج ب (جلد وربل مجرى النوافذ) والا شئ آخر وبالنسبة للسيارة كم صار لك وهي عندك والا أنت المستخدم الأول لها ؟؟

المشكلة اللي تخص الطقة لي تعليق ورد آخر ان شاء الله

عضو جديد

هلا فيك أخي العزيز وحياك الله ومافي اي مشكلة من السؤال والاستفسار

تكرار المشكلة الخاصه بالراديتر لازم يكون وراها سبب هل الحرارة في السيارة طبيعية وماترتفع عن النصف أبدا وكيف حالة مروحة التبريد لابد تتاكد أنها تشتغل بشكل مضبوط وبكفاءة عالية خصوصا وقت تشغيل المكيف وأنا اعرف انه هذا الموديل مروحة التبريد تجئ سرعتين وفي أشياء ثانيه ماء الراديتر (محلول التبريد) ونوعيته ضروري تكون من النوع الممتاز من نوع موتركرافت الأصلي لون الماء الخاص فيه أخضر , أما بالنسبة الى مشكلة مسامير كوع الحرارة فافعلا لو تفكها راح تنكسر معاك وخصوصا أنه ثلاجة الفورد مصنوعه من البلاستيك أو الفيبر مو مثل ثلاجة الكابرس القديم ألمونيوم قوي لو صار في المسامير مشكلة تقدر تروح المخرطه ويحل لك المشكلة وطبعا فك بلف الحرارة أنا شخصيا ماراح اؤيد هالفكرة ولكن فكه مهم وضروري وقت ماتبي تعمل غلسيل للمكينة (منظومة التبريد) في محل الراديترات والا كيف راح ينظف لك مجاري التبريد بشكل جيد وتستفيد من تركيب محلول التبريد الخاص بالراديتر وهذه كلها أشياء تلعب دور كبير في المحافظة على الراديتر بسكل خاص وعلى منظومة التبريد بشكل عام لأنه من أبرز فوائده تزييت طرمبة الماء وحماية المنظومة من الصدأ والأملاح اللي تسببها المياه العادية

أخوي أنت تقصد جلد الزجاج ب (جلد وربل مجرى النوافذ) والا شئ آخر وبالنسبة للسيارة كم صار لك وهي عندك والا أنت المستخدم الأول لها ؟؟

المشكلة اللي تخص الطقة لي تعليق ورد آخر ان شاء الله

هلا اخوي

اول شي بالنسبة للحرارة
    من اول ماستلمتها تقريبا صار لي 4 سنوات من استلمتها من الوالد
    الحرارة فوق النص بشوي والمروحة سليمة 100%
    انا في الرديتر الاول ركبت ماي موتر كرافت وصار له 5 شهور وانفقع الرديتر زي ماقلت لك
    وانا امس ركبت الاسي ديلكو الذهبي

بخصوص الجلد فيه جلدتين في الزجاج الامامي وحدة يسار متصلة بالباب الخلفي والثانية اليمين متصلة بالباب الخلفي ايضا هي تنشال لما بغيت تغير القزازة تالي تتركب مره ثانية

والسيارة الوالد مطلعها على ايده من الوكالة بفواتيره بشيكها باوقات الصيانة وبكل شي بعد ماصار لها6 سنين صار يوديها بناشر وبعد 5 سنين عطاني اياها وهو اخذ يوكن 2010 قبل لا ياخذ اليوكن ودا الفورد ابو السعود نفضها نفاض ب9000_______ 4 فواتير حق القطع
    وفي سنة 2014 نفضتها نفاض ب5000 وبعد مازاح فيها خويي صرفت عليها 7000

طيب اهم شئ الآن موضوع الحرارة

الحرارة في الفورد دائما النص واذا ارتفعت وزادت فوق هالمستوى لازم في شئ و بما انك متاكد أنه المروحة تشتغل بشكل مضبوط والراديتر جديد تأكد من بلف الحرارة خصوصا اذا صار له سنين مانفك من السيارة خاصة على حسب كلامك أنه مسامير الكوع مو راضي تنفك معاك بالاضافة الى عدم وجود نقص في مستوى الماء

عضو جديد

طيب اهم شئ الآن موضوع الحرارة

الحرارة في الفورد دائما النص واذا ارتفعت وزادت فوق هالمستوى لازم في شئ و بما انك متاكد أنه المروحة تشتغل بشكل مضبوط والراديتر جديد تأكد من بلف الحرارة خصوصا اذا صار له سنين مانفك من السيارة خاصة على حسب كلامك أنه مسامير الكوع مو راضي تنفك معاك بالاضافة الى عدم وجود نقص في مستوى الماء
    هلا اخوي انا برسلك صورة طبلون سيارتي ومببن فيه عداد الحرارة عل الواتس وهذا رقمي 0554800845
    واكرر اعتذاري لك تعبتك معي

والبلف مغيره من سنة و5 شهور تقريبا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.marquis مشاهدة المشاركة
    هلا اخوي انا برسلك صورة طبلون سيارتي ومببن فيه عداد الحرارة عل الواتس وهذا رقمي 0554800845
    واكرر اعتذاري لك تعبتك معي

والبلف مغيره من سنة و5 شهور تقريبا
    أهلا وسهلا فيك اخي العزيز وحياك الله

كان من الأفضل رفع الصورة على أحد السيرفرات الخاصه برفع الملفات والصور ولكن لامشكلة من الممكن أنك ماعندك المعرفه بهذا الشئ هذا أولا

ثانيا من الضروري جدا الانتباه الى عدم وضع رقم جوالك في الموضوع لأي غرض كان واذا تبي أي شئ سواء وضع رقم جوالك لمراسلتي في أي شئ يخص مشكلتك لابأس في ذلك ولكن أكرر لك ضع هذا الشئ عن طريق ارسال رسالة خاصة لي وأنا سوف اقوم بخدمتك قدر المستطاع ............وشكرا