مراجعة سيارة أودي S5 سبورت باك 2017 ... استكشف مشاعر السرعة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jan 30, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تقدم أودي الكثير من السيارات الرياضية بين عائلتها الكبيرة، إلا أن سيارتها S5 سبورت باك تسعى بشكل مباشر لتقديم نوع جديد من المشاعر مرتبطة بالتصميم، والسرعة، وحب الانطلاق على الطرقات، وبخاصة مع مستوى العملية الذي تقدمه، والراحة والرفاهية التي اعتدناها من سيارات أودي، وكذلك القفزة الكبيرة في التطور التي لحقت بها.

التصميم الخارجي

دعنا نبدأ من مقدمة التصميم، حيث ترتقي شخصية أودي S5 سبورت باك إلى مستوى جديد من التميز.

فغطاء المحرك الطويل يقدم الكثير من الخطوط الرياضية البارزة والتي تعبر عن قوة المحرك وقدرة السيارة على الانطلاق، وتنطلق تلك الخطوط لتشكل شبكة التهوية الامامية مميزة التصميم، والتي يتوسطها شعار أودي كبير الحجم، مع تطعيمات من الكروم الفضي اللامع، وكذلك شعار S5 البارز باللون الأحمر على الجانب.

أما المصابيح الأمامية فتقدم تصميم غاية في الجاذبية والتميز، وبخاصة مع العدسات الأمامية الثنائية التي تجعل السيارة تبدو أكثر قوة، والمصد الأمامي حاد الخطوط البارز، وفتحات التهوية على الجانبين التي تضم أضواء الضباب المظللة، وكذلك مشتت الهواء السفلي في الأمام.

على الجانبين تأتي أقواس العجلات المنتفخة والتي تحيط بالعجلات المعدنية كبيرة الحجم الرياضية، إضافة إلى المرايا الجانبية ذات التصميم الرياضي المطلية باللون الفضي، والمساحات الزجاجية ذات التصميم المتميز التي تعتلي الأبواب الأربعة، وكذلك خطوط التصميم الرئيسية التي تمتد من حافة المصابيح الأمامية حتى الوصول للمصابيح الخلفية.

في الخلف، تأتي المساحة الزجاجية مميزة التصميم، والتي ينساب أعلاها الهواء ليصل إلى الحافة البارزة ويعزز من ارتكازية السيارة، إضافة إلى المصابيح التي يغلب عليها اللون الأحمر العاملة بالـ LED، والمصد الخلفي البارز ذو الخطوط الرياضية الحادة، والذي يأتي اسفله مشتت الهواء ذو فتحات طرد العادم الرباعية.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة عززت أودي من لمساتها الرياضية دون أن تتخلى عن الفخامة المعتادة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع تأتي بتصميم رياضي وتحمل شعار S5 بشكل واضح في الجزء السفلي، ويكسوها الجلد مع حياكة أنيقة، وتأتي من خلفها لوحة العدادات الإلكترونية ذات التصميم الرياضي الجذاب والمؤشرات الحمراء، وبدالات القدم الفضية اللامعة، وكذلك بدالات نقل السرعات خلف عجلة القيادة.

كذلك تأتي لوحة القيادة مطعمة بالكاربون فايبر، ويكسو الجلد المقاعد وبقية أجزاء المقصورة بطريقة تضفي المزيد من الفخامة للمقصورة، وبخاصة مع المقاعد ذات التحكم الكهربائي والتصميم الذي يدعم أجساد الركاب خلال القيادة الرياضية.

المحرك والأداء

تعمل أودي S5 بمحرك رياضي يقدم أداء ممتع ومتميز للسيارة.

فالمحرك من عائلة TFSI V6 سعة 3 لترات ذو شحن توربيني وحقن مباشر للوقود، وتصل قوته إلى 354 حصان وعزم 500 نيوتن.متر ما بين 1370 و4500 لفة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة تيب ترونيك من 8 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام كواترو للدفع الكلي.

وتتسارع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.7 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول